تعود عجلة بطولة البحرين لكرة القدم للدوران من جديد بعد فترة التوقف الطويلة بسبب الأحداث السياسية وموجة من التظاهرات التي شهدتها الساحة البحرينية.


وقررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة استئناف مباريات الدوري اعتبارا من الجمعة باقامة المرحلة الثامنة بمشاركة ثمانية أندية وغياب الشباب والمالكية لاعتذارهما عن المشاركة لما تبقى من الموسم الحالي.

وكان اتحاد الكرة قرر تجميد النشاط الكروي وتأجيل المباريات في منتصف شباط/فبراير الماضي بناء على رغبة بعض الأندية التي تقدمت بخطابات رسمية لاتحاد الكرة بهذا الشأن، وهما الشباب والمالكية من الدرجة الأولى، إلى جانب أندية الاتفاق والتضامن والاتحاد وسترة من الدرجة الثانية.

وتسببت الأحداث السياسية البحرينية في تأجيل وإلغاء عدد من الفعاليات الرياضية التي كانت مقررة أن تقام في البحرين، وأهمها الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي كانت مقررة في 13 الشهر الماضي، إلى جانب تأجيل استضافة منافسات الدورة الأولى للألعاب الرياضية الخاصة بمجلس التعاون والمقررة من 16 حتى 27 نيسان/أبريل الحالي حتى موعد لاحق.

وتقام في المرحلة الثامنة ثلاث مباريات، تبدأ غدا الجمعة بلقاء المنامة مع البسيتين، وتتواصل السبت بمباراة الحد مع المحرق، وتختتم الاحد بلقاء القمة بين الاهلي والرفاع.

وتبرز مواجهة الاهلي الثاني (12 نقطة) مع الرفاع الرابع (11 نقطة) اذ يسعى الاول لاستعادة الصدارة في حال تعثرالمحرق الذي يخوض مباراة سهلة امام الحد صاحب المركز السابع.

ومن جهته يدخل الرفاع اللقاء بعد عودته من دبي وخسارته امام الشباب الاماراتي صفر-1 في الجولة الثانية من بطولة الاندية الخليجية، وبطموح تقليص الفارق مع المحرق والبقاء في دائرة المنافسة قبل ختام النصف الاول من الموسم.

وفي المباريات الاخرى، يسعى المنامة الثالث (12 نقطة) الى مواصلة نتائجه الايجابية ومزاحمة الكبار على صدارة الترتيب، ولن تكون مهمته سهلة امام البسيتين المتحفز لتحسين صورته المهزوزة وتواجده في وسط الترتيب.

ومن جهته، يخوض المحرق اختبارا سهلا امام جاره الحد وهو يطمح الى الحفاظ على موقعه من خلال تحقيق الفوز ولا شيء سواه لان اي نتيجة اخرى قد تكلفه الصدارة.