يخوض الاهلي المتصدر مواجهة صعبة للحفاظ على صدارته بعد غد الجمعة عندما يلاقي البسيتين ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري البحريني لكرة القدم.


وتنطلق المرحلة غدا الخميس بلقاء المالكية مع الرفاع على استاد علي بن محمد في عراد، وتتواصل الجمعة بلقائي المحرق والنجمة إلى جانب الأهلي مع البسيتين، وتختتم المرحلة الأحد مع مباراتي المنامة مع الشباب والحالة مع الحد.

وتبرز مواجهة المتصدر الأهلي (11 نقطة) مع البسيتين السادس (5 نقاط) من أربع مباريات، فالأول يبحث عن انتصاره الثالث على التوالي وتوسيع الفارق بين وبين أقرب مطارديه المالكية الثاني، خاصة وأن الأخير تنتظره مباراة صعبة أمام الرفاع في انطلاقة المرحلة.

الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي ماريانو يريد استغلال انطلاقته القوية بعد استئناف المسابقة، ونجح في فك الشراكة مع المتصدر المنامة وتفوق عليه بثلاثية نظيفة وضعته وحيدا في الصدارة.

يعول الأهلي على محترفه البرازيلي دييغو دا سيلفا معه الدولي السابق محمد حبيل والمغربيان طارق الجنابي وعادل بكاري إلى جانب حارسه علي سعيد.

وفي المقابل يبحث البسيتين عن استعادة هويته بعد الخسارة الأخيرة أمام المحرق بهدفين نظيفين.

مدرب البسيتين المحلي خليفة الزياني يريد استعادة موقعه بين فرق الصدارة، وسيعول على جهود محترفيه المغربيين جمال أبرارو وسافي عبدالفتاح والسنغالي فودي سار إلى جانب الدولي عبدالوهاب المالود وهدافه محمد عجاج.

أما المالكية صاحب المركز الثاني (9 نقاط) فيري أن يواصل مسيرته الناجحة وتحقيق المزيد من النتائج الايجابية للحفاظ على ترتيبه أو انتزاع الصدارة في حال تعثر الأهلي، وستكون مهمة المدرب المحلي عدنان إبراهيم صعبة وهو يواجه الرفاع الخامس (7 نقاط)، معولا على البرازيلي فابيو والنيجيريان إسماعيل وجوزيف واللاعبين المحلي بقيادة حسن السيد عيسى.

ويبحث الرفاع هو الآخر عن استعادة نغمة الفوز بعد هروبه من مصيدة الشباب بتعادل في الوقت القاتل 2-2 بهدفي عبدالرحمن مبارك، بعد أن كان قريب من التعرض لهزيمة مفاجئة.

الرفاع بقيادة مدربه المحلي خالد الحربان سيعول على نجمه وهدافه عبدالرحمن مبارك ومعه محمود العجيمي إلى جانب هدافه البرازيلي العائد من الإيقاف ريكو.

ومن جهته يدخل المحرق الثالث (8 نقاط) بنشوة الفوز على البسيتين أمام النجمة الثامن (4 نقاط)، وسيسعى مدرب الأول الكرواتي رادان إلى استغلال خبرة لاعبيه في تحقيق فوز ثاني على التوالي ومزاحمة صدارة الأهلي.

وفي المقابل يسعى النجمة لتحقيق فوزه الأول في المسابقة بعد أربع تعادلات متتالية، وسيستغل مدربه المحلي جهود محترفيه الجدد البرازيلي ماريو سيرجيو والكاميروني الفيس بانيك بعد تسجيلهما في اللحظة الأخيرة قبل غلق باب التسجيل لفترة الانتقالات الشتوية.

وفي بقية المباريات يسعى المنامة الرابع (8 نقاط) إلى استعادة موقعه على حساب الشباب متذيل الترتيب، وكان المنامة سقط وتعرض لخسارته الأولى أمام الأهلي صفر-3 فقد معها موقعه في صدارة الترتيب، ويسعى مدربه المحلي موسى حبيب لإعادة الفريق لدائرة المنافسة.

ومن جهته يدخل الشباب بقيادة مدربه المحلي أحمد الدخيل بطموح تعويض النقاط الثلاث التي خسرها أمام الرفاع بعد أن كان متفوقا بهدفين نظيفين، وأهدر فوزا ثمينا بسقوطه في التعادل بالوقت القاتل.

وأخيرا يتصارع الحالة والحد على نقاط المباراة، فالفريقان لم يحققا أي فوز حتى الآن، الحالة لديه 4 نقاط من أربع تعادلات، والحد في رصيده ثلاث نقاط فقط ويحتل المركز التاسع قبل الأخير.