يطمح الجزيرة بطل الكأس الى تعزيز صدارته والاقتراب اكثر من احراز اللقب الاول في تاريخه عندما يحل ضيفا على بني ياس الثاني الجمعة في قمة المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.


تفتتح المرحلة غدا فيلعب الظفرة مع الاتحاد كلباء، والجمعة الوحدة مع دبي، والسبت الشارقة مع النصر والوصل مع الشباب.

وتأجل لقاء الاهلي وضيفه العين بسبب خوض الاخير مباراته مع ناغويا غرامبوس الياباني امس الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السادسة لدوري ابطال اسيا والتي خسرها صفر-4.

وسيكون الجزيرة المنتشي بنيله لقب مسابقة الكأس وهو الاول في تاريخه بعد فوزه على الوحدة في المباراة النهائية 4-صفر الاثنين الماضي، امام فرصة مثالية للابتعاد اكثر في الصدارة التي يحتلها برصيد 39 نقطة بفارق عشر نقاط عن مطارده بني ياس.

يعتبر الجزيرة المرشح الابرز لاحراز الثنائية حيث يقدم موسما استثنائيا توجه بالفوز بلقب الكأس وصدارة الدوري دون اي خسارة حتى الان، بفعل تشكيلته المتجانسة التي تضم الثنائي البرازيلي جادير باري وريكاردو اوليفيرا اللذين سجلا 17 هدفا في اخر 9 مباريات لفريقهما في مختلف المسابقات.

كما يبرز ايضا ابراهميا دياكيه ثاني هدافي الدوري برصيد 12 هدفا وصانع الالعاب المميز الارجنتيني ماتياس دالغادو والدوليون سبيت خاطر والحارس علي خصيف وخالد سبيل وعبدالله موسى.

بدوره، يريد بني ياس تقليص الفارق مع الجزيرة الى سبع نقاط والابقاء على آماله الضعيفة في المنافسة على اللقب قبل ست مراحل من ختام البطولة.

مباراة القمة ستكون الاولى لمدرب بني ياس الجديد مهدي علي الذي تسلم المهمة مؤقتا بديلا للتونسي لطفي البنزرتي المقال من منصبه بسبب سوء النتائج التي ادت الى فقدان الفريق عشر نقاط في اخر خمس مباريات.

يملك بني ياس لاعبين مميزين بوجود السنغالي اندريه سانغور متصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا والعماني فوزي بشير والعراقي مصطفى كريم ولاعبي المنتخبين الاول والاولمبي عامر عبد الرحمن ومحمد فوزي وذياب عوانة ويوسف جابر واحمد علي وحبوش صالح.

كما يبرز لقاء دربي دبي بين الوصل وضيفه الشباب لفك الارتباط في المركز الثالث حيث يملك كل منهما 24 نقطة ويتفوق الاخير بفارق الاهداف فقط.

يعتمد الوصل على العماني محمد الشيبة والبرازيلي الكسندر اوليفيرا والاسباني فرانشيسكو ييستي والحارس الدولي ماجد ناصر ولاعب المنتخب الاولمبي راشد عيسى، في حين يبرز في الشباب البرازيلي سياو داسيلفا والتشيلي كارلوس فيلانويفا والمهاجم عيسى عبيد والمدافع الدولي وليد عباس.

ويتكرر السيناريو ذاته في لقاء الشارقة وضيفه النصر اللذين يسعيان لفك الارتباط بينهما في المركز السادس حيث يملك كل منهما 21.

ويسعى الوحدة الثامن (19 نقطة) الى ايقاف نزيف النقاط حين يستضيف دبي التاسع (16 نقطة) والباحث بدوره عن تعزيز فرص بقائه في الدوري للموسم الثاني على التوالي.

لم يعرف الوحدة طعم الفوز في آخر ثماني مباريات في مختلف المسابقات (الدوري والكأس ودوري ابطال اسيا) خلافا لدبي الذي تعادل مع النصر 1-1 وفاز على الشارقة 1-صفر في الجولتين الاخيرتين.

ويطمح الظفرة الحادي عشر (12 نقطة) الى التقدم للمناطق الدافئة عندما يستضيف الاتحاد كلباء الاخير (11 نقطة) والذي حقق نتائج مميزة في آخر ثلاث مباريات بفوزه على الوحدة 5-3 وبني ياس 2-1 وتعادله مع الاهلي 1-1.

يقود الظفرة الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر اربع مباريات المدرب السوري محمد قويض الذي حل بديلا للكوستاريكي البرازيلي الاصل الكسندر غيماريش المقال من منصبه.