اعتبر مدرب برشلونة الاسباني جوسيب غوارديولا ان ما ينتظر فريقه في الفترة المتبقية من الموسم يعتبر هدية والنادي الكاتالوني سعيد بقبولها وذلك بعد تأهله الى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.


وكان برشلونة تغلب امس على مضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 1-صفر في اياب ربع النهائي بعد ان فاز ايضا ذهابا 5-1، ليبلغ نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخه المتوج بثلاثة القاب (1992 و2006 و2009).

وسيكون برشلونة امام فرصة الفوز بثلاثية هذا الموسم لانه يتصدر الدوري المحلي بفارق 8 نقاط عن غريمه ريال مدريد الذي يواجهه السبت في موقعة حاسمة قد تحدد هوية البطل، كما يلتقي الغريمان التقليديان الاربعاء المقبل في نهائي مسابقة الكأس المحلية اضافة الى احتمال مواجهتهما في نصف نهائي المسابقة الاوروبية الام في حال نجح ريال في التخلص من توتنهام الانكليزي عندما يحل ضيفا عليه اليوم بعد ان تغلب عليه ذهابا برباعية نظيفة.

وقال غوارديولا بعد الفوز على شاختار بهدف من النجم الارجنتيني ليونيل ميسي: quot;انه نجاح تام. لقد اظهرنا مدى ثباتنا وبان الجميع قام بعمله بالشكل الصحيحquot;.

ورأى غوارديولا بان فريقه اثبت جدارته تماما حتى وان كانت في انتظاره مباريات حاسمة، مضيفا quot;من الان وصاعدا لا يهم الوضع الذي نحن فيه. ما يهم هو الذهنية والرغبة. انها هدية سيقبلها اي رياضي بمنتهى السعادة. في هذا الوضع كل ما يمكننا فعله هو شكر اللاعبين، واعتبار ما يحصل على انه هديةquot;.

وعلق غوارديولا على مواجهة الغريم التقليدي ريال مدريد في اربع مناسبات خلال الاسابيع المقبلة في حال تخطى النادي الملكي مضيفه توتنهام مساء اليوم، قائلا quot;نتحدث عن فرصة مواجهة افضل فريق...لا يهم عدد المرات التي نتواجه معهم، ما زالوا اقوى فريق بكل ما للكلمة من معنى. انهم الاقوى، الافضل من ناحية المستوى والفريق الذي لا يمكن ايقافه. سنقبل التحدي ونتطلع اليهquot;.

واجاب غوارديولا على سؤال حول كيفية تعامل لاعبيه مع الضغوط، قائلا quot;باسترخاء تام، يحاولون القيام بعملهم بافضل طريقة ممكنة. لا يمكننا ان نحقق افضل من ذلك. علينا الان ان نواجه منافسا قويا جدا. ان السكينة الداخلية الناجمة عن ادراكنا بالمكان الذي اوصلنا اليه مؤسستنا حتى الان في المسابقات الثلاث، لا توصف. كل ما علينا فعله الان هو الاستمتاع. انه من دواعي سرورنا ان نتمكن من الاستمتاع بهذه الفرصةquot;.

وكان برشلونة حقق فوزا كاسحا في المواجهة الاولى التي جمعته بريال في الدوري هذا الموسم على ملعب quot;كامب نوquot;، اذ دك شباك النادي الملكي بخماسية نظيفة، محققا فوزه الخامس على التوالي على غريمه التقليدي الذي لم يخرج فائزا من موقعة الquot;كلاسيكوquot; منذ السابع من ايار/مايو 2008 عندما فاز على ملعبه quot;سانتياغو برنابيوquot; باربعة اهداف لراوول غونزاليس والهولنديين اريين روبن ورود فان نيستلروي والارجنتيني غونزالو هيغواين، مقابل هدف للفرنسي تييري هنري.

وستسلط الاضواء في موقعة السبت المقبل الى المواجهة بين ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين يتنافسان على لقب هداف الدوري، اذ سجل الاول 29 هدفا حتى مقابل 28 للثاني.