قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدر الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق سيتروين منافسات اليوم الاول من رالي الاردن، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات، الجمعة متقدما بفارق نصف دقيقة على مواطنه وزميله سيباستيان لوب بطل العالم سبع مرات.


وستنحصر المنافسة اليوم وغدا السبت فقط، بسبب تأخر الباخرة التي تنقل المعدات في الوصول في الوقت المحدد قبل موعد السباق، اذ أجبر المنظمون على الغاء اليوم الاول الذي يضم ست مراحل خاصة، بعد اجتماع ضم الصانعين فورد وسيتروين ومسوقي بطولة العالم والاتحاد الدولي للسيارات quot;فياquot;.

وتصدر أوجييه (27 عاما) الذي أحرز لقب المرحلة الماضية في البرتغال، ترتيب اليوم الاول متقدما على مواطنه لوب المتوج في المرحلة الثانية في المكسيك، بفارق 6ر31 ثانية، والفنلندي ياري ماتي لاتفالا سائق فورد بفارق 1ر33 ثانية، والنروجي بتر سولبرغ سائق سيتروين بفارق 3ر35 ثانية.

وفاز لوب في المرحلة الخاصة السابعة، والنروجي بتر سولبرغ في الثامنة، وأوجييه في التاسعة والثانية عشرة ولاتفالا في العاشرة والحادية عشرة.

وتنافس السائقون بضراوة في المراحل الاولى، قبل ان يوسع أوجييه الفارق في المرحلة الاخيرة، علما بان السائقين سعوا في الوقت عينه الى تفادي الانطلاق من المركز الاول صباح غد السبت لعدم تنظيف المسار وخسارة الوقت أمام منافسيهم، في وقت قرر فيه أوجييه اعتماد تكتيك مختلف اذ حلق في المرحلة الاخيرة ليبتعد نصف دقيقة عن لوب ولاتفالا وسولبرغ.

كما توقف لوب قليلا بالقرب من نهر الاردن، معتمدا تكتيك التأخر ليلعب كافة اوراقه في اليوم الثاني والاخير.

وتعرض الفنلندي ميكو هيرفونن بطل المرحلة الافتتاحية في السويد لمشاكل ميكانيكية في نظام التوجيه ليتأخر بفارق دقيقتين ونصف عن المتصدر.

ويتصدر هيرفونن ترتيب بطولة العالم برصيد 58 نقطة بالتساوي مع لوب، وبفارق 10 نقاط عن لاتفالا الثالث و17 نقطة عن أوجييه الرابع.

يذكر ان لوب (37 عاما) أحرز لقب النسخة الماضية في الاردن، في حين تصدر أوجييه ترتيب بطولة العالم للناشئين في الاردن عام 2008.

وحل سائقا فورد فييستا الاماراتي الشيخ خالد القاسمي الذي أحرز لقب رالي الاردن عام 2007 قبل تحول الاخير الى بطولة العالم، في المركز الثامن بفارق 4 دقائق و49 ثانية عن أوجييه، والقطري ناصر العطية في المركز العاشر بفارق 5 دقائق و19 ثانية عن المتصدر، في حين حل بطل العالم السابق للفورمولا واحد الفنلندي كيمي رايكونن سادسا بفارق دقيقتين و45 ثانية.

- ترتيب السائقين الخمسة الاوائل بعد المراحل الست من اليوم الاول:

1- الفرنسي سيباستيان أوجييه (سيتروين دي اس 3) 4ر53ر32ر1 ساعة

2- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين دي اس 3) بفارق 6ر31 ثانية

3- الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا (فورد فييستا) بفارق 1ر33 ثانية

4- النروجي بتر سولبرغ (سيتروين دي اس 3) بفارق 3ر35 ثانية

5- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا) بفارق 9ر30ر2 دقيقتين