يخوض السالمية الكويتي مواجهة مصيرية في دوري أبطال الخليج لكرة القدم عندما يستضيف الرفاع البحريني الاثنين على استاد ثامر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

ويلعب غدا ايضا ظفار العماني مع الخريطيات القطري ضمن المجموعة الثالثة.

ويلتقي الثلاثاء الظفرة العماني مع العربي القطري في المجموعة الثانية، والاهلي الاماراتي والعربي القطري في الرابعة.

ويحتاج السالمية إلى الفوز من أجل إحياء آماله مرة أخرى لبلوغ الدور ربع النهائي بعد أن تعرض لخسارتين امام الرفاع والشباب الاماراتي المتصدر بست نقاط، فيما يملك الرفاع 3 نقاط، وفي حال فوزه سيتأهل مع الشباب إلى الدور المقبل.

ويأمل السالمية الجريح في ان يستعيد توازنه بعد ان تجنب الهبوط الى دوري الدرجة الأولى محليا عندما تغلب على خيطان 2-1 في المباراة الفاصلة وبقي في الدوري الممتاز، بيد انه انهار أمام الشباب في افتتاح مسابقة كأس ولي العهد وخسر بثلاثية نظيفة وخرج من الدور الأول.

يدرك مدرب السالمية محمد كرم أن الأوراق التي سيلعب بها المباراة ليست كافية لتقديم مستوى مميزا، إلا أنها قادرة على تحقيق الفوز الذي كان قريبا منه في مباراة الذهاب لولا إهدار الفرص.

وسيشرك كرم التشكيلة المعتادة وتضم الحارس حميد القلاف وعبد العزيز المسعد والمغربي محمد العبو ويوسف بوطيبان وراشد الراشد وجراح الظفيري ومشاري العازمي وعبدالرزاق البطي وناصر العثمان ويوسف النشيط وعلي فريدون.

وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع أحمد العيدان الذي لم يتعاف من إصابته حتى الآن.

اما الرفاع فيدرك أن الفوز سيريحه من حسابات معقدة في المباراة الأخيرة أمام الشباب، لذلك سيحاول استغلال ضعف منافسه والخروج بالتعادل على أقل تقدير.

يضم الفريق عددا من النجوم المميزين أبرزهم حسين بابا وداوود سعد وحمد راكع وحسن سلمان الذي كان ضمن قائمة أفضل 5 لاعبين في آسيا الموسم الماضي، والمهاجم البرازيلي ريكو.

اما في المباراة الثانية، فيسعى ظفار الى تحقيق الفوز على ضيفه العربي القطري لكي يعادله يرصيد ست نقاط لكل منهما.