استبعد مدير يوفنتوس الايطالي جوسيبي ماروتا ان يقوم فريقه بتغيير شامل خلال الصيف المقبل رغم تقديم quot;السيدة العجوزquot; موسم مخيب اخر، اذ يبدو مهددا حتى بحجز مقعد مؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

وكان يوفنتوس تعاقد مع 10 لاعبين جدد الصيف الماضي ثم ضم ثلاثة اخرين خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير الماضي سعيا خلف تعويض خيبة الموسم الماضي عندما اكتفى بالمركز السابع، لكن الاموال التي انفقتها ادارة النادي لم تكن كافية لان الفريق يقبع حاليا في المركز السابع قبل 5 مراحل على انتهاء الموسم.

وتبدو حظوظ فريق quot;السيدة العجوزquot; بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل ضئيلة جدا لانه يتخلف حاليا بفارق 8 نقاط عن لاتسيو الرابع، ما دفع ماروتا للتشديد على ان اولوية الفريق اصبحت حاليا التركيز على النوعية في التعاقدات.

واضاف ماروتا الذي استلم منصبه الصيف الماضي مع الرئيس الجديد للنادي اندريا انييلي، quot;عندما وصلنا الى هنا وجدنا الفريق في حقبة كان لا بد من الوصول الى نهايتها. بدأنا الصيف الماضي بحقبة جديدة مع صعوبات كثيرة، بدأنا من نقطة الصفر. في المباريات الاخيرة استخدمنا بين 14 و16 لاعبا، بينهم 11 او 13 لاعبا جديدا (هذا الموسم). الان، نريد مواصلة تحسين اداء هذه المجموعة مع البحث عن لاعبين او ثلاثة لاعبين بامكان الفريق ان يستفيد منهمquot;.

وشدد ماروتا على ان هذا الامر لا يعني التخلي عن خدمات مخضرمي الفريق، مشيرا الى ان لاعبين من طراز اليساندرو دل بييرو والحارس جانلويجي بوفون سيواصلون مشوارهم مع quot;السيدة العجوزquot;.

وتحدث ماروتا عن مستقبل المدرب الحالي لويجي دل نيري، قائلا quot;سيتوصل النادي الى الخلاصات استنادا الى العمل الذي قام به المدرب خلال الموسم. يرتبط دل نيري مع الفريق بعقد يمتد لعامين وسنلتقي به لتقييم العديد من الامور. النادي لا يقف متفرجا، نحن نقيم الوضع وسنتعامل مع موضوع المدرب في الوقت المناسبquot;.

ودافع ماروتا بشكل غير مباشر عن دل نيري بقوله انه من المستحيل بناء فريق فائز بين ليلة وضحاها، في اشارة منه الى الازمة التي مر بها يوفنتوس بعد انزاله الى الدرجة الثانية عام 2006 بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بنتائج الدوري.

واضاف quot;الفرق الموجودة في الطليعة بنيت خلال العديد من الاعوام. في كرة القدم لا يمكنك توقع ان ينتقل فريق ما في لحظة الى فريق بامكانه الفوز (باللقب)، وكيف الحال اذا تحدثنا عن الفوز بكل شيءquot;.

تجدر الاشارة الى ان يوفنتوس هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في الدوري الايطالي، اذ توج به في 27 مناسبة اخرها عام 2003 وقد جرد من لقبي 2005 و2006 بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج، وكانت افضل نتيجة له بعد هذه الفضيحة احتلاله المركز الثاني خلال موسم 2008-2009.