كشفت صحيفة quot;بابquot; البولندية الاربعاء ان مواطنها روبرت كوبيستا، سائق فريق لوتوس-رينو المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، سيترك مستشفى سانتا كورونا في ليغوريا الايطالية، حيث يرقد منذ السادس من يناير الماضي، قبل عيد الفصح اي قبل الاحد المقبل.

وكان كوبيتسا ادخل الى المستشفى بعد تعرضه لحادث خطير خلال مشاركته في رالي روندي دي اندورا بالقرب من جنوى الايطالية اصيب على اثره بكسور عدة خصوصا في يده اليمنى وساقه اليسرى، وهو خضع منذ حينها لاربع عمليات جراحية احداها دامت لسبع ساعات من اجل اعادة وصل يده التي كادت ان تنفصل تماما من مكانها.

ونقلت quot;بابquot; عن المتحدث باسم المستشفى روبتو كاروتزينو قوله بان كوبيتسا سيغادر المستشفى في الايام القليلة المقبلة بعدما زال خطر اصابته بالتهابات.

ويخضع السائق البولندي البالغ من العمر 26 عاما حاليا لعملية تأهيل وهو يحتاج الى عكاز رباعي الارجل لكي يتنقل.

يذكر ان لوتوس-رينو تعاقد مع الالماني نيك هايدفيلد ليسد فراغ كوبيتسا في الفريق الذي حقق بداية مميزة للموسم باحتلاله المركز الثالث في السباقين الاولين عبر الروسي فيتالي بتروف ثم هايدفيلد، ويتسأل الكثير من المراقبين عما كان سيحققه السائق البولندي هذا الموسم لو لم يتعرض للحادث خصوصا انه من افضل السائقين الموجودين حاليا.