أشتعل فتيل المنافسة على اللقب بخسارة بوروسيا دورتموند المتصدر امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الاخير صفر-1 وفوز باير ليفركوزن الثاني على ضيفه هوفنهايم 2-1 في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وضرب بوروسيا مونشنغلادباخ عصفورين بحخجر واحد فهو اطاح بالمتصدر وحرمه من الاقتراب اكثر واكثر من اللقب، وتخلص من المركز الاخير لصالح سانت باولي الذي مني بخسارة مذلة امام ضيفه فيردر بريمن 1-3.

وكان بوروسيا دورتموند ينتظر هدية من هوفنهايم بالفوز او التعادل مع باير ليفركوزن وفوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ كي يحسم اللقب اليوم قبل 3 مراحل من نهاية الموسم، بيد ان جميع هذه الاحتمالات لم تحقق حيث لقي خسارته الرابعة هذا الموسم وفاز باير ليفركوزن ليتقلص الفارق بينهما الى 5 نقاط.

في المباراة الاولى، قاد المهاجم الدولي الكاميروني محمدو ادريسو فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ الى فوز ثمين على المتصدر بهدف وحيد سجله في الدقيقة 35.

ولم يظهر بوروسيا دورتموند الذي كان مؤازرا ب20 الف متفرج، بمستواه المعهود وبدا تأثره الكبير بغياب لاعب وسطه الدولي التركي نوري شاهين بسبب الاصابة التي ستبعده حتى نهاية الموسم.

وحرمت العارضة بوروسيا دورتموند من ادراك التعادل بردها كرة لماريو غوتسه (66)، ثم اهدر البارغوياني لوكاس باريوس هدفا محققا بضربة رأسية في الدقيقة 82.

وفي الثانية، استعاد باير ليفركوزن نغمة الانتصارات بعد خسارته المذلة امام بايرن ميونيخ 1-5 في المرحلة الماضية ابقى على اماله الضئيلة في المنافسة على اللقب وعزز حظوظه في الظفر بالمركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويستضيف بوروسيا دورتموند نورمبرغ السادس في المرحلة المقبلة ثم يحل ضيفا على فيردر بريمن ويستضيف اينتراخت فرانكفورت في المراحل المتبقية، فيما يحل باير ليفركوزن ضيفا على كولن ويستضيف هامبورغ ويستضيف فرايبورغ.

وكان هوفنهايم في طريقه الى الفوز على باير ليفركوزن بعدما تقدم بهدف للايسلندي غيلفي سيغوردسون في الدقيقة 28، بيد ان باير ليفركوزن رد بهدفين للتشيكي ميكال كادليتش (40) والتشيلي ارتورو فيدال (51) رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم.

وانتكس بايرن ميونيخ حامل اللقب الموسم الماضي مجددا بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-1.

وكان بايرن ميونيخ في طريقه الى تلقي هزيمته الثامنة هذا الموسم عندما تخلف بهدف لسيباستيان روده في الدقيقة 54، بيد ان مهاجمه الدولي ماريو غوميز انقذه بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 89 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وتراجع بايرن ميونيخ الى المركز الرابع برصيد 56 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف هانوفر الفائز على مضيفه فرايبورغ 3-1 اول من امس الخميس في افتتاح المرحلة. وتلقى الفريق البافاري ضربة موجعة موجعة جديدة في سعيه الى احتلال مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وهو امله الوحيد لانقاذ الموسم بعدما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات وخصوصا ان المباراة النهائية للمسابقة القارية ستقام على ملعبه اليانز ارينا العام المقبل.

ولم تكن حال شالكه المدعو الى مواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، افضل بخسارته امام ضيفه كايزرسلاوترن بهدف وحيد سجله الكرواتي سرديان لاكيتش في الدقيقة 42.

وعمق فيردر بريمن جراح مضيفه سانت باولي في المركز قبل الاخير بالفوز عليه بثلاثة اهداف لماركوس ثوراندت (50) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (73 و75) مقابل هدف لفين بارتيلز (29).

وانعش شتوتغارت اماله بالبقاء بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كاكاو (6 و88) وكريستيان غينتنر (78).

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي فولفسبورغ مع كولن، ونورمبرغ مع ماينتس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 69 نقطة من 31 مباراة

2- باير ليفركوزن 64 من 31

3- هانوفر 57 من 31

4- بايرن ميونيخ 56 من 31

5- ماينتس 48 من 30