افتتح بوروسيا دورتموند المتصدر العام الجديد بافضل طريقة ممكنة بعدما حسم موقعته مع مضيفه وملاحقه باير ليفركوزن وابعده عن دائرة المنافسة على اللقب بعد فوزه عليه 3-1 اليوم الجمعة على ملعب quot;باي اريناquot; في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة (الاولى ايابا) من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكانت هذه المواجهة هامة جدا بالنسبة للفريقين لان دورتموند يسعى الى ازاحة مضيفه عن دائرة المنافسة، فيما يهدف الاخير الى تقليص الفارق الذي يفصله عن الفريق الاصفر والاسود والمحافظة على اماله في المنافسة على اللقب الاول له في الquot;بوندسليغهquot;.

لكن دورتموند خرج فائزا وثأر لخسارته ذهابا امام ليفركوزن (صفر-2) في اول مباراة له هذا الموسم، وابتعد عن فريق المدرب يوب هاينكيس بفارق 13 نقطة.

ويدين فريق المدرب يورغن كلوب بالبداية الجيدة للعام الجديد والتي عوض من خلالها توديعه 2010 بخسارة امام اينتراخت فرانكفورت (صفر-1)، الى كيفن غروسكوتس الذي سجل ثنائية.

واستحق الفريق الاصفر والاسود الذي ابتعد ايضا بفارق 13 نقطة عن ماينتس الثاني الذي يحل ضيفا غدا السبت على الجريح شتوتغارت صاحب المركز السابع عشر، فوزه الخامس عشر هذا الموسم لانه تقدم بثلاثية نظيفة سجلها في الشوط الثاني وفي غضون 6 دقائق فقط.

كان الهدف الاول لغروسكروتس في الدقيقة 49، ثم اضاف اللاعب ذاته الثاني في الدقيقة 53 قبل ان يمرر كرة الهدف الثالث الذي سجله ماريو غوتسه في الدقيقة 55.

وانتظر ليفركوزن الذي عاد اليه ميكايل بالاك دون ان يشارك في اللقاء، حتى الدقيقة 80 ليسجل هدفه الشرفي عبر شتيفان كيسلينغ دون ان يجنبه ذلك تلقي هزيمته الثالثة هذا الموسم، ليصبح مهددا بفقدان مركزه الثالث لمصلحة هانوفر الذي يحل ضيفا على اينتراخت فرانكفورت بعد غد الاحد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 46 نقطة من 18 مباراة

2- ماينتس 33 من 17

3- باير ليفركوزن 33 من 18

4- هانوفر 31 من 17

5- بايرن ميونيخ 29 من 17