سيكون بوروسيا دورتموند المتصدر امام امتحان صعب بعد غد السبت عندما يحل ضيفا على هامبورغ، فيما يخوض ملاحقه باير ليفركوزن اختبارا سهلا الاحد امام ضيفه سانت باولي في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم التي تفتتح غدا الجمعة بلقاء اينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن.

على ملعب quot;ايتش اس ايتش نوردبانك اريناquot;، يبحث دورتموند عن فك عقدته في مقعل هامبورغ من اجل الحفاظ على اقله على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن ملاحقه ليفركوزن.

ولم يذق دورتموند طعم الفوز على هامبورغ في ملعب الاخير منذ 25 اذار/مارس 2006 عندما تغلب عليه 4-2، ويأمل فريق المدرب يورغن كلوب ان يفك هذه العقدة وان يتجنب سيناريو زيارته الاخيرة الى هذا الملعب (1-4) لكي يواصل زحفه بثبات نحو لقبه الاول منذ 2002 والعاشر في تاريخه.

لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتا على دورتموند الذي استعاد توازنه في المرحلة السابقة بفوزه الكبير على هانوفر 4-1 بعد ان كان خسر امام هوفنهايم (صفر-1) وتعادل مع ماينتس (1-1)، وذلك لان هامبورغ يريد المحافظة على حظوظه في حجز مقعد مؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; الموسم المقبل.

ويحتل هامبورغ الذي يشرف عليه موقتا ميكايل اونينغ بعد اقالة ارمين فيه اثر الخسارة المذلة امام بايرن ميونيخ (صفر-6) في المرحلة قبل الماضية، المركز السابع بفارق اربع نقاط عن ماينتس الخامس وهو بالتالي لا يزال ضمن دائرة الصراع على مقعد اوروبي.

وكانت بداية هامبورغ جيدة مع مدربه الموقت اذ اكتسح كولن 6-2 ثم عاد بنقطة ثمينة في المرحلة السابقة من ملعب هوفنهايم (صفر-صفر)، وهو يأمل ان ينجح في استغلال عاملي الارض والجمهور ليسقط رجال كلوب ويشعل الصراع على اللقب خصوصا ان ليفركوزن مرشح لاضافة ثلاث نقاط اخرى الى رصيده لانه يستضيف على ملعبه quot;باي اريناquot; سانت باولي الذي يقبع في المركز السابع عشر قبل الاخير بعد تلقيه 6 هزائم متتالية.

ومن المرجح بالتالي ان لا يواجه فريق المدرب يوب هاينكيس صعوبة في تحقيق فوزه الخامس على التوالي والثامن من اصل مبارياته التسع الاخيرة، على امل ان يهديه هامبورغ خدمة كبيرة عبر اسقاطه دورتموند.

وتتجه الانظار في هذه المرحلة ايضا الى معركة المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، اذ يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب والثالث حاليا امتحانا صعبا في ضيافة نورمبرغ السادس، فيما يلعب هانوفر الرابع مع ضيفه ماينتس الخامس.

ويأمل بايرن ميونيخ ان يواصل صحوته من اجل تحقيق فوزه الرابع على التوالي وبالتالي المحافظة على مركزه لكن مهمة رجال المدرب الهولندي لويس فان غال لن تكون سهلة في ملعب لم يفز عليه النادي البافاري منذ 10 ايلول/سبتمبر 2005 (2-1).

وسيكون الخطأ ممنوعا على بايرن الذي يواجه مشكلة مع قسم من جمهوره بعد مهاجمته رئيس مجلس المراقبة في النادي اولي هونيس على خلفية دعمه المالي لفريق المدينة الاخر ميونيخ 1860 وعزمه التعاقد مع حارس شالكه مانويل نوير، لان هانوفر لا يتخلف عنه سوى نقطة واحدة وسيكون من مصلحة فريق فان غال ان يخرج ماينتس فائزا من موقعة quot;اي دبليو دي اريناquot; لان خطره اقل على بايرن كونه يتخلف عنه حاليا بفارق 6 نقاط.

وسيكون ملعب quot;فيلتنز اريناquot; مسرحا لمواجهة مرتقبة بين شالكه المنتشي من فوزه الساحق على مضيفه انتر ميلان الايطالي (5-2) في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، وضيفه فولفسبورغ الذي عاد اليه مدربه السابق فيليكس ماغاث بعد اقالته من شالكه، وهو بالتالي سيعود الى ملعب فريقه السابق للمرة الاولى بعد التخلي عن خدماته.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت فرايبورغ مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع كايزرسلاوترن، والاحد بوروسيا مونشنغلادباخ مع كولن.