اقترب بوروسيا دورتموند من احراز اللقب اثر فوزه على ضيفه هانوفر 4-1 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


ورفع بوروسيا دورتموند رصيده الى 65 نقطة وابقى على فارق النقاط السبع الفاصلة بينه وبين مطارده باير ليفركوزن الذي تغلب على مضيفه كايزرسلاوترن بهدف يتيم سجله سيدني سام (74).

على ملعب سيغنال سيدونا بارك في دورتموند وبعد شوط اول ايجابي على صعيد الاداء وسلبي على صعيد النتيجة، احرج هانوفر مضيفه بهدف السبق بعدما نفذ البرتغالي سيرجيو بينتو ركلة ركنية تابعها النروجي محمد عبد اللاوي مباشرة في الشباك (57).

وكان رد دورتموند سريعا وبعد دقيقتين تماما بعدما تبادل كيفن غروسكروتس الكرة مع ماريو غوتسه انهاها الاخير في شباك الحارس فلوريان فروملوفيتس.

ولم يصبر صاحب الارض كثيرا واضاف هدف التقدم بعد مناولة طويلة من البولندي لوكاس بيشتشيك الى داخل المنطقة وضع البارغوياني لوكاس باريوس رأسه في طريق الكرة واسكنها الشباك (64).

واكد لوكاس باريوس فوز فريقه بهدف ثالث حاسم بعد مجهود فردي كلله بالهدف الشخصي الثاني في اللقاء والثاني عشر في البطولة (73).

ولعب باريوس دورا مهما في صنع الهدف الرابع بعد التمريرة الحاسمة الى غروسكروتس الذي تابعها بدقة في الشباك (83).

وقدم بوروسيا دورتموند بفوزه على هانوفر خدمة كبيرة لبايرن ميونيخ حامل اللقب الذي صعد الى المركز الثالث المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما فاز بدوره على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الاخير بصعوبة وبهدف وحيد ايضا حمل توقيع الهولندي اريين روبن من احدى تسديداته اليسارية القوية (77)، وهو الهدف التاسع له هذا الموسم.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 51 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على هانوفر، لكن آماله اصبحت مع مرور المراحل ضئيلة او شبه معدومة بالحفاظ على اللقب.

وفي مواجهة صعبة، تقدم شتوتغارت على مضيفه فيردر برين بهدف مبكر سجله المجري تاماس هاينال بعدما استغل كرة ارسلها زميله الروسي بافل بوغربنياك برأسه وارتدت اليه من الدفاع فاكملها في المرمى (13).

وادرك فيردر بريمن التعادل عبر المخضرم تورستن فرينغز بتسديدة من خارج المنطقة بعد ان حصل فريقه على ركلة ركنية اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (34).

وفاجأ فرايبورغ ضيفه ماينتس صاحب المركز الخامس بهدف سريع بعد ركلة البداية حيث وصلت الكرة الى السنغالي بابيس ديمبا سيسيه في الجهة اليسرى داخل المنطقة تابعها مباشرة بيسراه في الشباك من مسافة قريبة (1) رافعا رصيده الى 20 هدفا في البطولة وضعته في الصدارة منفردا بفارق هدف واحد امام مهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز.

وانتظر ماينتس الى ما بعد منتصف الشوط الثاني لادراك التعادل بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها اندرياس ايفانتشيتس وتطاول لها الدولي التونسي برأسه وزرعها في المرمى (74) رافعا رصيده الشخصي الى 9 اهداف.

وخرج هوفنهايم وضيفه هامبورغ احبابا بتعادل سلبي.

وذكر مدرب هامبورغ ميكايل اونينغ انه استبعد الدولي البيروفي باولو غيريرو عن تشكيلة اليوم quot;لسلسلة من الاسباب نحتفظ بها لانفسنا. ما هو واضح ان هناك قواعد يجب التقيد بها واحترامها من اجل التركيز على ما نريد القيام بهquot;.

من جانبها، ذكرت الصحافة الالمانية ان غيريرو تأخر في الالتحاق بفريقه وغاب عن التدريب بعد ان شارك مع منتخب بلاده في المباراة الدولية الودية ضد الاكوادور (صفر-صفر).

وكانت المرحلة افتتحت امس الجمعة ففاز شالكه على مضيفه سانت باولي 2-صفر في مباراة توقفت في الدقيقة 89 بعد القاء احد المتفرجين علبة من الجعة على الحكم المساعد.

وتختتم المرحلة غدا فيلعب كولن مع نورمبرغ، وفولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 65 نقطة من 28 مباراة

2- باير ليفركوزن 58 من 28

3- بايرن ميونيخ 51 من 28

4- هانوفر 50 من 28

5- ماينتس 45 من 28