ابتعد بوروسيا دورتموند المتصدر بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه بفوزه على كولن 1-صفر، في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot; .


وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف المباراة الوحيد (44).

ورفع دورتموند رصيده الى 61 نقطة من 25 مباراة بفارق 15 نقطة عن باير ليفركوزن الثاني الذي يستقبل فولفسبورغ السبت.

وسيطر دورتموند، بطل اوروبا عام 1997 والساعي الى احراز لقبه السابع في البوندسليغا والاول منذ عام 2002، على بداية اللقاء وكاد يهز الشباك بكرة رأسية من مدافعه البرازيلي فيليب سانتانا لكن الحارس ميكايل رينسينغ ابعدها ببراعة (31).

وقبل انتهاء الشوط الاول، كسر ليفاندوفسكي مصيدة التسلل وسدد ببراعة الى يسار الحارس مسجلا هدف التقدم لدورتموند (44).

وفي الشوط الثاني، تابع دورتموند هيمنته على مجريات اللقاء في ظل تألق حارس كولن رينسينغ، لكن السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش كاد يدرك التعادل بعد ان سدد وهو منفرد بالحارس رومان فايدنفلر بجانب القائم الايسر (55).

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة تعزيز الفارق اذ تعملق رينسينغ وأبعد كرته من مسافة قريبة (75)، ثم سدد المهاجم البارغوياني لوكاس باريوس في العارضة (79) قبل ان تصد العارضة مجددا كرة التركي نوري شاهين (85) لتنتهي المباراة بفوز الفريق الاصفر.

ويلعب غدا السبت هانوفر مع بايرن ميونيخ حامل اللقب، وشتوتغارت مع شالكه، واينتراخت فرانكفورت مع كايزرسلاوترن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع هوفنهايم، ونورمبرغ مع سانت باولي، وبعد غد الاحد فرايبورغ مع فيردر بريمن، وهامبورغ مع ماينتس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 61 نقطة من 25 مباراة

2- باير ليفركوزن 46 من 24

3- هانوفر 44 من 24

4- بايرن ميونيخ 42 من 24

5- ماينتس 40 من 24