سيكون بوروسيا دورتموند المتصدر مطالبا بتعويض هفواته الاخيرة عندما يستقبل هانوفر الثالث في أبرز مباريات المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم بعد غد السبت.

ويمر دورتموند (62 نقطة) صاحب الهيمنة الواضحة على الدوري، بفترة صعبة خصوصا مع الأندية المتقدمة في الترتيب اذ خسر مع هوفنهايم وتعادل مع ماينتس في المباراتين الاخيرتين، لكن ذلك لم يمنعه من الحفاظ على صدارته للدوري بفارق 7 نقاط عن ليفركوزن الثاني.

ويأمل لاعبو المدرب يورغن كلوب تكرار النتيجة الساحقة ذهابا عندما فازوا على هانوفر 4-صفر، وذلك من خلال الدعم الهائل لجمهورهم الاصفر على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot;.

وبحال خسارته أمام هانوفر الثالث (50 نقطة)، سيتلقى دورتموند ضربة قاسية في سعيه الى احراز لقبه السابع في الدوري والاول له منذ 2002.

وفي نفس توقيت مباراة دورتموند وهانوفر، يحل باير ليفركوزن الثاني ضيفا على كايزرسلاوترن الثالث عشر على ملعب quot;فريتس فالترquot;، وهو يأمل تعثر ضيفه لتقليص الفارق الى اربع نقاط وفتح باب المنافسة على اللقب على مصراعيه.

ويمر ليفركوزن في فترة رائعة، اذ فاز في مبارياته الثلاث الاخيرة على فولفسبورغ وماينتس وشالكه وفي 5 من مبارياته الست الاخيرة.

وسيتفرغ ليفركوزن لمباراياته الاخيرة في الدوري بعد خروجه من الدور ثمن النهائي مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; أمام فياريال الاسباني، ومن مسابقة كأس المانيا، لكنه سيخوض مبارياته المقبلة تحت اشراف مدربه يوب هاينكيس الذي أصبح معروفا انه سينتقل لتدريب بايرن ميونيخ الموسم المقبل.

وذكر رودي فولر المدير الرياضي في ليفركوزن لمجلة quot;كيكرquot; الالمانية المختصة الاثنين الماضي ان فريقه لن يتخلى عن أي لاعب لمصلحة بايرن ميونيخ في الموسمين المقبلين، معتقدا ان مدرب ليفركوزن يوب هاينكيس، لن يعمل على جلب لاعبين من ليفركوزن الى النادي الاكثر تتويجا في الكرة الالمانية: quot;لا في الصيف المقبل ولا في الصيف الذي يليهquot;.

وقال فولر: quot;لا يعتقد أحد انه بمقدور هاينكيس القيام بذلك، لانه ليس مدربا ممتازا فقط، بل هو رجل صادق ويعشق اللعب النظيف حتى أخمص قدميهquot;.

كما تحدثت الصحف الالمانية عن رغبة بايرن حامل لقب الموسم الماضي بضم لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال المحبوب من قبل هاينكيس.

وذكر فولر ان فيدال أو الحارس رينيه أدلر المطارد من مانشستر يونايتد الانكليزي quot;مرتبطان بعقودquot; مع ليفركوزن.

كما ان فولر عبر عن اقتناعه بقيادة هاينكيس فريقه الى مسابقة دوري ابطال أوروبا للموسم المقبل، ولو ان فريقه المستقبلي ينافس ليفركوزن حاليا على مركز مؤهل الى المسابقة الاوروبية الام.

وفي وقت يأمل باير ليفركوزن أن يحقق هانوفر المفاجاة ويتغلب على دورتموند، يأمل بايرن ميونيخ ان تكون النتيجة معاكسة كونه سينقض على المركز الثالث بحال فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الاخير على ملعب quot;أليانز اريناquot;.

ويحتل الفريق البافاري المركز الرابع في الترتيب برصيد 48 نقطة وبفارق 14 نقطة عن دورتموند ونقطتين فقط عن هانوفر الثالث.

يذكر ان مباراة الذهاب كانت عاصفة بين الطرفين وانتهت بالتعادل 3-3 حيث أهدر باستيان شفاينشتايغر ركلة جزاء في الشوط الثاني وسجل الظهير فيليب لام هدف التعادل قبل 6 دقائق على نهاية الوقت الاصلي.

وعاود النجم الهولندي اريين روبن التمارين اول من أمس الثلاثاء مع زملائه في بايرن بعدما شفي من اصابة في الحالبين ابعدته عن صفوف منتخب بلاده في الاونة الاخيرة.

وكان روبن غاب عن مباراتي هولندا ضد المجر في 25 آذار/مارس في بودابست وفي 29 منه في امستردام ضمن تصفيات كأس اوروبا 2012، وذلك بسبب الاصابة التي تفاقمت خلال مباراة بايرن ميونيخ وفرايبورغ (2-1) في الدوري المحلي والتي تعرض لها امام انتر ميلان الايطالي (2-3) في دوري ابطال اوروبا.

واكدت ادارة بايرن ميونيخ ان روبن قد يتمكن من المشاركة ضد مونشنغلادباخ السبت.

وفي باقي المباريات، يلعب سانت باولي مع شالكه في افتتاح المرحلة غدا الجمعة، وفيردر بريمن مع شتوتغارت، وماينتس مع فرايبورغ، وهوفنهايم مع هامبورغ بعد غد السبت، وكولن مع نورمبرغ، وفولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت الاحد المقبل.