اذل بوروسيا دورتموند مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب في عقر داره وهزمه 3-1 فتخلى الاخير عن المركز الثالث لهانوفر الذي تغلب على على مضيفه سانت باولي 1-صفر في وقت قاتل في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ، سقط الفريق البافاري سقوطا كبيرا وفقد اي امل في المحافظة على اللقب بعدما اتسع الفارق بيه وبين بوروسيا دورتموند الى 16 نقطة (58 مقابل 42).

وافتتح دورتموند التسجيل في وقت مبكر بعد حصوله على ركلة حرة نفذها كيفن غروسكروتس طويلة في العمق تلقفها البارغوياني لوكاس باريوس وتابعها بيمناه في الشباك (9).

ورد صاحب الارض في وقت مناسب ايضا مدركا التعادل اثر ركنية نفذها الفرنسي فرانك ريبيري وتابعها البرازيلي لويز غوستافو بيمناه في المرمى (16).

واعاد التركي نوري شاهين التقدم للفريق الزائر بتسجيله الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط مستفيدا من كرة زميله ماريو غوتسه اطلقها بقوة من خارج المنطقة (18).

وفي الشوط الثاني، قضى ماتس هوملس على اي امل للفريقي البافاري بالتعوةيض بعدما تابع برأسه كرة رفعها غوتسه من ركلة ركنية (60).

وفي المباراة الثانية، انتظر هانوفر حتى الدقيقة الاخيرة لاحراز هدف الفوز الوحيد بعدما حصل على ركلة ركنية نفذها البرتغالي سيرجيو بينتو وتابعها كريستيان شولتس برأسه في الشباك.

ورفع هانوفر رصيده الى 44 نقطة وانتزع المركز الثالث مستفيدا من هزيمة البطل.

واستعاد ماينتس، مفاجأة الموسم قبل ان يتعرض لبعض النكسات، لغة الفوز على حساب مضيفه هوفنهايم 2-1.

ومنح اندرياس ايفانشيتس الفريق الزائر التقدم بتسديدة يسارية من الجهة اليسرى الى اسفل الزاوية اليسرى (23).

وعوض هوفنهايم تخلفه قبيل نهاية الشوط الثاني بعد ان ارتكب الالماني من اصول عربية مالك فتحي خطأ قريبا من منطقة الجزاء فاحتسبت ركلة حرة نفذها النمسوي ديفيد الابا بيسراه مدركا التعادل (83).

وسرعان ما استعاد ماينتس المبادرة والتقدم وبالتالي الفوز بعدما سجل الكين سوتو الهدف الثاني اثر عرضية متقنة من مارسيل ريسه انهاها الاول في شباك طوم ستاركه (86).

وارتضى شالكه وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة من تعادله 1-1 مع ضيفه نورمبرغ الذي تقدم في الشوط الاول عبر ينز هيغيلر الذي استثمر كرة مرتدة سددها زميله التركي الاصل محمد اكيجي واعادها بيسراه الى الشباك (37).

وانقذ الاسباني راوول غونزاليز وصيف البطل من الخسارة بادراكه التعادل في مستهل الشوط الثاني بعد مجهود فردي رائع (52).

واوقف كايزرسلاوترن انطلاقة ضيفه هامبورغ بتعادله معه 1-1.

وتقدم صاحب الارض في الشوط الاول بهدف سجله التشيكي آدم هلوسيك بتسديدة يمينية من مسافة قريبة اثر تمريرة داخل المنطقة من مواطنه يان مورافيك (18).

وعادل الضيف في الشوط الثاني عن طريق مارسيل يانسن الذي تلقى كرة بينية خلف الدفاع من البرازيلي المخضرم زي روبرتو تابعها بيمناه في الشباك (54).

وفاز كولن على ضيفه فرايبورغ بهدف متأخر للدولي لوكاس بودولكسي الذي استغل كرة عرضية من السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش (88).

وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلتقي اينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت، وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 58 نقطة من 24 مباراة

2- باير ليفركوزن 45 من 23

3- هانوفر 44 من 24

4- بايرن ميونيخ 42 من 23

5- ماينتس 40 من 24