يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر امتحانا صعبا في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولةالمانيا لكرة القدم عندما يستقبل سانت باولي المتجدد بعد غد السبت.


ويعيش الفريقان فترتين متناقضتين، اذ خسر دورتموند 6 نقاط في اخر 4 مباريات بتعادله مع شتوتغارت وشالكه وكيزرسلاوترن، في حين يتألق سانت باولي راهنا اذ فاز في مبارياته الثلاث السابقة وكان اخرها على أرض هامبورغ 1-صفر أمس الاربعاء ليرتقي الى المركز الحادي عشر في الترتيب.

ويأمل دورتموند (52 نقطة) العودة الى سكة الانتصارات في سعيه الى البقاء بعيدا عن أقرب منافسيه باير ليفركوزن (42 نقطة) وبايرن ميونيخ (39 نقطة)، وهو سيحاول الاستفادة من خوض سانت باولي مباراة هامبورغ قبل ثلاثة أيام من المباراة المقررة على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot;.

وإلى جانب قلقه من الهفوات في المباريات المحلية لضمان الفوز بلقب البوندسليغا، يبدو دورتموند بطل اوروبا عام 1997 متخوفا من العروض التي تنهال على لاعبيه الشبان، فبعد الحديث عن سعي مانشستر يونايتد الانكليزي لضم مهاجمه الياباني شينجي كاغاوا المصاب حاليا، ذكرت صحيفة quot;دايلي مايلquot; البريطانية ان الشياطين الحمر يرغبون أيضا بضم الهداف الصاعد ماريو غوتسي (18 عاما) مقابل 12 مليون يورو، والذي اعتبره النجم السابق ماتياس زامر انه quot;أحد أبرز المواهب الصاعدة (في ألمانيا)quot;.

وتبرز مباراة بايرن ميونيخ الثالث مع مضيفه ماينتس الخامس الذي ضرب بقوة مطلع الموسم وتصدر الترتيب لفترة طويلة قبل تراجعه الرهيب، اذ فاز مرتين في اخر 8 مباريات خلافا للفريق البافاري الذي فاز 5 مرات في اخر 7 مباريات كان اخرها فوزه الساحق على هوفنهايم 4-صفر في مباراة شهدت تألق جناحه العائد الهولندي اريين روبن الذي سجل هدفين في أواخر المباراة.

وسيحاول بايرن الثأر لخسارته ذهابا 1-2 على ملعبه quot;أليانز اريناquot; بهدفين للتونسي سامي العلاقي والمجري ادم تسالاي.

هذا وذكرت صحيفة quot;سبورت بيلدquot; الالمانية ان بايرن يسعى الى تعزيز صفوفه من خلال ضم الظهير البرازيلي أدريانو (26 عاما) من برشلونة الاسباني الصيف المقبل.

ويبحث باير ليفركوزن الوصيف عن تكرار نتيجته الجيدة عندما سحق شتوتغارت ذهابا 4-1 عندما يستضيف وصيف القاع يوم الاحد على ملعب quot;باي أريناquot;.

ويعيش شتوتغارت فترة صعبة وهو مهدد فعليا بالهبوط الى الدرجة الثانية، علما بانه يحارب على جبهة مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; حيث يواجه بنفيكاالبرتغالي اليوم الخميس، كما ان ليفركوزن يحل ضيفا على ميتاليست خاركيف الاوكراني.

وفي باقي المباريات، يلعب نورمبرغ مع اينتراخت فرانكفورت غدا الجمعة في افتتاح المرحلة، وهامبورغ مع فيردر بريمن، وهوفنهايم مع كولن، وفرايبورغ مع فولفسبورغ، وهانوفر مع كايزرسلاوترن بعد غد السبت، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه الاحد.