استعاد بوروسيا دورتموند المتصدر نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين بفوزه على سانت باولي 2-صفر في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم اليوم السبت.


ورفع دورتموند الساعي الى احراز لقبه الاول منذ عام 2002، رصيده الى 55 نقطة متقدما بفارق 13 نقطة عن اقرب منافسيه بايرن ميونيخ الذي عاد بفوز ثمين على ماينتس 3-1 وصعد مؤقتا الى المركز الثاني بفارق الاهداف عن باير ليفركوزن الذي يستقبل شتوتغارت غدا الاحد.

وكان دورتموند سقط في فخ التعادل في الجولتين الاخيرتين مع جاره شالكه سلبا، ومع كايزرسلوترن 1-1.

وسيطر دورتموند على مجريات اللعب تماما منذ بداية المباراة لكنه انتظر الدقيقة 39 لكي يفتتح له مهاجمه البارغوياني لوكاس باريوس التسجيل اثر مجهود فردي رائع.

وكانت لباريوس اليد الطولى في الهدف الثاني ايضا لفريقه في مطلع الشوط الثاني عندما حول مدافع سانت باولي رالف غونيش كرته العرضية، خطأ داخل شباك فريقه (49).

واستمر بايرن ميونيخ في تقديم عروضه الرائعة في الاونة الاخيرة وتغلب على ماينتس في عقر دار الاخير 3-1.

وكانت التجربة مفيدة للفريق البافاري المدعو لمواجهة انترميلان الايطالي في دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع المقبل.

وافتتح بايرن التسجيل بواسطة لاعب وسطه المؤثر باستيان شفاينشتايغر (9)، قبل ان يضيف توماس مولر الثاني اثر تمريرة من الهولندي اريين روبن (50)، وماريو غوميز (77) الثالث رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 18 هذا الموسم، وسجل ماينتس هدفا شرفيا عبر سامي علاقي (83).

وتابع هانوفر عروضه الرائعة هذا الموسم وحقق فوزا عريضا على كايزرسلوترن بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها يان شلاودراف (17 و57) وعبداللاوي (45).

وانهى هامبورغ دربي الشمال ضد جاره فيردر بريمن في مصلحته بنتيجة ساحقة قوامها اربعة اهداف نظيفة حملت تواقيع الكرواتي ملادن بيتريتش (42) والبيروفي خوان بابلو غيريرو (64 و79) وبن حتيرة (87).

ومنح المدافع اللبناني يوسف محمد فريقه كولن نقطة ثمينة في سعيه للهروب من شبح الهبوط بتسجيله هدف التعادل في مرمى هوفنهايم 1-1. وجاء هدف محمد في الدقيقة 69، بعد ان تقدم هوفنهايم عبر نوفاكوفيتش (خطأ في مرمى فريقه، 48).

وتعرض فولفسبورغ لخسارته الثانية على التوالي باشراف مدربه الجديد بيار ليتبارسكي الذي حل مكان الانكليزي سيتف ماكلارين المقال من منصبه بسقوطه امام فرايبورغ 1-2. سجل للفائز ريسينغر (43) والسنغالي بابيس سيسيه (70) الذي رفع رصيده الى 16 هدفا في 21 مباراة هذا الموسم، وبعد ان تقدم الخاسر بواسطة هيلميس (28).

وتختتم المرحلة غدا بلقاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 55 نقطة من 23 مباراة

2- بايرن ميونيخ 42 من 23

3- باير ليفركوزن 42 من 22

4- هانوفر 41 من 23

5- ماينتس 37 من 22