فقدت اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا المصنفة رابعة لقب بطلة دورة استوريل البرتغالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف يورو للرجال و220 الف يورو للسيدات، بخسارتها امام البولندية يورسولا رادفانسكا 7-5 و6-7 (5-7) و1-6 في الدور الاول .

وكانت سيفاستوفا توجت بلقب العام الماضي على حساب الاسبانية ارانتشا بارا 6-2 و7-5 محرزة اللقب الاول في مسيرتها الاحترافية في اول مباراة نهائية لها ايضا.

وتلتقي رادفانسكا في الدور الثاني مع السويدية يوهانا لارسون التي كانت تغلبت على البرتغالية ماغالي دي لاتر المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-1 امس الاثنين.

وبلغت الاسترالية يارميلا غايدوسوفا غروث والتشيكية كلارا زاكوبالوفا المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي الدور الثاني بفوز الاولى على التشيكية ريناتا فوراتشوفا 6-4 و6-صفر، والثانية على الاسبانية بياتريث غارسيا فيداغاني الصاعدة من التصفيات 6-4 و7-6 (7-3).

وفي الدور المقبل، تلتقي غروث السلوفاكية الاصل والتي حصلت على الجنسية الاسترالية اواخر عام 2009 بعد زواجها من الاسترالي صامويل غروث وبدأت تدافع عن الوان الاخيرة مطلع العام الماضي، مع مواطنتها كاساي ديلاكوا التي كانت تغلبت على الصينية جانغ شوياي 6-2 و6-1 امس الاثنين، وزاكوبالوفا مع البيلاروسية اناستازيا ياكيموفا الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت النمسوية تاميرا باتشيك الصاعدة بدورها من التصفيات 5-7 و4-صفر ثم بالانسحاب بسبب الاصابة.

وتأهلت ايضا المجرية ارن غريتا الثامنة بتغلبها على البرتغالية ماريا جواو كويلر المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و3-6 و6-3، والالمانية كريستينا باروا بفوزها على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-3 و6-1، والاميركية سلوان ستيفنز الصاعدة من التصفيات بتغلبها على مواطنتها ميلاني اودين 6-2 و6-1.

وفي الدور المقبل تلعب غريتا مع الاسبانية انابيل ميدينا غاريغس التي تغلبت على الرومانية سيمونا هاليب 7-6 (7-5) و7-6 (7-5)، وباروا مع الروسية ايلينا فيسنينا السادسة والتي كانت تغلبت على البرتغالية باربرا لوش المشاركة ببطاقة دعوة 6-1 و6-1 امس الاثنين، وستيفنز مع الرومانية مونيكا نيكوليسكو التي كانت اطاحت بالاميركية الاخرى بيثاني ماتيك-ساندز الخامسة من الدور الاول بالفوز عليها 6-4 و5-7 و6-3 امس.

ولدى الرجال، بلغ البرازيلي توماس بيلوتشي والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنفان سادسا وثامنا على التوالي الدور الثاني بفوز الاول على الدنماركي فريديريك نيلسن 7-5 و6-1، والثاني على البرتغالي بدرو سوزا الصاعد من التصفيات 6-2 و3-6 و6-3.

ويلتقي بيلوتشي في الدور المقبل مع الفرنسي ادوار روجيه-فاسلين الفائز على البرازيلي الاخر دانيال ماركوس 6-3 و6-1، ودل بوترو مع الكولومبي اليخاندرو فالا الفائز على الاسباني الاخر بابلو اندوخار 4-6 و6-1 و4-4 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة.

وتأهل ايضا الاوروغوياني بابلو كويفاس بفوزه على الاسباني بير ريبا 6-2 و6-4، والكندي ميلوش راونيتش الخامس بفوزه على الروسي ايغور اندرييف 6-4 و6-4، ليلتقي الاول مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثالث والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار السويدي روبن سودرلينغ الاول والاسباني فرناندو فرداسكو الثاني والفرنسي الاخر جيل سيمون الرابع، والثاني مع البرتغالي جواو سوزا المشارك ببطاقة دعوة والفائز على مواطنه الياس غاشتاو المشارك ببطاقة دعوة ايضا 7-6 (8-6) و3-6 و5-2 ثم بالانسحاب امس الاثنين.

وحجز الارجنتيني كارلوس بيرلوك والبرتغالي فريديريكو جيل بطاقتهما الى الدور الثاني بفوز الاول على الاسباني دانيال خيمينو 6-4 و6-3، والثاني على الايطالي فلافيو تشيبولا الصاعد من التصفيات 6-3 و6-2.

وفي الدور المقبل، يلتقي بيرلوك مع سيمون، وجيل مع فرداسكو.

ويغيب الاسباني البرت مونتانيس الذي توج بلقب العامين الماضيين على التوالي على حساب الاميركي جيمس بلايك 6-7 (3-7) و7-6 (7-2) و6-3، والبرتغالي فيرديركو جيل 6-2 و6-7 (4-7) و7-5 في المباراة النهائية.

وفضل مونتانيس المشاركة في دورة بلغراد المقامة حاليا في العاصمة الصربية بدل الدفاع عن لقبيه في استوريل.