يحتاج الاتحاد السعودي الى نقطة واحدة ليضمن صدارته للمجموعة الثالثة، عندما يستقبل بونيودكور الاوزبكي في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لدوري ابطال اسيا في كرة القدم، الثلاثاء في جدة.

ويحتل الاتحاد صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 8 لبونيدوكور وخمس نقاط لبيروزي الايراني و3 نقاط للوحدة الاماراتي، اذ ضمن الاتحاد وبونيودكور تأهلهما الى الدور الثاني سابقا.

يذكر أن نظام البطولة ينص على أن مباريات الدور الثاني (دور الـ16) تقام على نظام الخروج، وذلك من مباراة واحدة تقام على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

ويكفي الاتحاد بطل 2004 و2005، التعادل على ملعب الامير عبدالله الفيصل، كي يضمن صدارة مجموعته، في حين سيقفز بونيودكور الى المركز الاول بحال فوزه، علما بان نتيجة الذهاب انتهت اتحادية في 16 اذار/مارس الماضي، بهدف وحيد سجله المدافع اسامه المولد في الشوط الاول.

ويواجه المدرب البرتغالي توني اوليفيرا ازمة البديل الذي سيعوض غياب اسامة المولد الموقوف.

وكان الاتحاد حقق ثلاثة انتصارات متتلية، قبل ان يتعادل مع الوحدة ويخسر مع بيروزي 2-3 على ملعب ازادي.

ويريد الوحدة الاماراتي وداع البطولة بفوز شرفي عندما يستضيف بيروزي الايراني في استاد ال نهيان في ابوظبي.

وكان الوحدة متذيل الترتيب (3 نقاط) فقد فرصة التأهل الى الدور الثاني في الجولة الماضية، بخسارته امام بونيودكور في طشقند 2-3 ، لذلك فان مواجهة بيروزي تشكل له فرصة لوداع البطولة بافضل طريقة وتحقيق فوزه الاول بعد ثلاثة تعادلات وخسارتين.

ويفتقد الوحدة لجهود لاعبيه البرازيليين فرناندو بايانو وماريو ماغراو بسبب الاصابة، لكن ذلك لا يشكل اي مشكلة لمدربه النمساوي جوزيف هيكرسبيرغر لامتلاكه اكثر من لاعب مميز في تشكيلته مثل اسماعيل مطر ومحمود خميس وحمدان الكمالي وسعيد الكثيري وبشير سعيد والبرازيلي هوغو هنريكي.

وسيلجأ هيكرسبرغر الى الدفع بافضل عناصره لتحقيق الفوز الذي سينعكس ايجابا على مسيرته في الدوري المحلي، مع طموحه بالتقدم الى احدى المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

ويحتل الوحدة المركز الخامس برصيد 23 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الشباب الثالث قبل خمس مراحل من ختام البطولة.