يطمح الرفاع البحريني إلى انتزاع الصدارة من ضيفه الشباب الاماراتي عندما يلتقيان الثلاثاء على استاد البحرين الوطني بالرفاع، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من بطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين لكرة القدم.

ويدخل الرفاع المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق نقطتين خلف المتصدر الشباب، ويحتاج الرفاع إلى نقطة واحدة لضمان التأهل للدور الثاني، خاصة وأن السالمية الكويتي الثالث بفارق الاهداف ينتظر تعثر الرفاع وخسارته حتى تتجدد اماله في التأهل.

وكان الشباب الاماراتي ضمن التأهل بعد بلوغه النقطة السادسة من فوزين على السالمية في الكويت والرفاع في أرضه بدبي.

والتقى الفريقان في دبي الشهر الماضي، فتفوق الشباب بهدف دون رد فك فيه ارتباطه مع الرفاع وتصدر المجموعة، قبل أن يستضيف السالمية ويخسر بهدف دون رد.

ويمر الرفاع بقيادة مدربه المحلي خالد الحربان بمرحلة شبه مستقرة رغم تعثره في الدوري وتعادله مع البسيتين 1-1 في المرحلة الاخيرة ليهدر نقطتين ثمينتين في صراعه نحو الانفراد بالصدارة.

ويعول الرفاع على جهود محترفيه البرازيلي ريكو والصربي بويان ومعهما الدوليين حمد راكع وحسين سلمان وهدافه عبدالرحمن مبارك واللاعبين الشباب داوود سعد ومحمد دعيج.

في المقابل، يسعى الشباب الاماراتي بقيادة مدربه البرازيلي باولو بوناميغو الذي يقدم عروضا قوية في الدوري الاماراتي للمحترفين ومنها فوزه بكأس الرابطة على حساب العين، فضلا عن احتلاله المركز الثالث في سلم الترتيب بدوري المحترفين، الى تحقيق نتيجة ايجابية.

ويعول الشباب على محترفيه البرازيلي جوليو سيزار ومواطنه جوزيل دا سيلفا والتشيلي كارلوس فيلانويفا والدولي وليد عباس ومحمد احمد وعيسى عبيد.

وقال مدرب الشباب البرازيلي بوناميغو أن مباراة الرفاع لها اهمية كبيرة رغم ضمانه التأهل وبلوغه الدور الثاني، ويسعى لتحقيق انتصار معنوي قبل استحقاقاته المقبلة على المستوى المحلي.

وكشف المدرب البرازيلي عن نيته الاعتماد على لاعبيه الاساسيين من أجل ضمان تحقيق الفوز، ومشيرا أن المهمة لن تكون سهلة وهو يواجه الرفاع القوي على أرضه وبين جمهوره.