ودع الاميركي اندي روديك المصنف ثانيا عشر مبكرا دورة روما الدولية، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 750ر2 مليون يورو للرجال و050ر2 مليون يورو للسيدات، بخسارته امام الفرنسي جيل سيمون 3-6 و3-6 في الدور الاول .

وهي المرة الثانية على التوالي التي يودع فيها روديك من الدور الاول بعد الاولى الاسبوع الماضي في دورة مدريد.

ويلتقي سيمون في الدور المقبل مع الاميركي الاخر جون ايسنر او الارجنتيني خوان انياسيو شيلا.

وبلغ الدور الثاني ايضا الاميركي ماردي فيش الحادي عشر بفوزه على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 4-6 و6-2 و6-2، والروسي ايغور اندرييف الصاعد من التصفيات بتغلبه على الاسباني بير ريبا الصاعد بدوره من التصفيات 6-4 و7-5، والبولندي لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات بتغلبه على الاوروغوياني بابلو كويفاس الصاعد من التصفيات ايضا 7-6 (7-1) و2-6 و6-2، والبلجيكي كزافييه ماليس بفوزه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 7-5 و6-2، والفنلندي ياركو نيمينن بتغلبه على الفرنسي ادريان مانارينو 7-5 و2-6 و6-3، والاوكراني سيرجي ستاخوفسكي بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 6-3 و1-6 و7-6 (8-6).

وفي الدور المقبل، يلعب فيش مع الكرواتي ايفان ليوبيسيتش او الايطالي فلافيو تسيبولا المشارك ببطاقة دعوة، واندرييف مع الفرنسي ريشار غاسكيه السادس عشر، وكوبوت مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني على غرار المصنفين الثمانية الاوائل في مقدمتهم الاسباني رافايل نادال الاول وحامل اللقب والسويسري روجيه فيدرر الثالث، وماليس مع البريطاني اندي موراي الرابع، ونيمينن مع ستاخوفسكي.

ولدى السيدات، فقدت الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز لقبها بخسارتها امام الروسية ايكاترينا ماكاروفا صفر-6 و7-5 و4-6.

وكانت الاسبانية المغمورة حققت مفاجأة من العيار الثقيل وتوجت بطلة لدورة روما العام الماضي بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش 7-6 (7-5) و7-5 في المباراة النهائية محرزة اللقب الثالث في مسيرتها الاحترافية.

وتلتقي ماكاروفا في الدور المقبل مع مواطنتها ماريا شارابوفا السابعة والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الثماني الاوليات.

ولم تكن حال الروسية زفتلانا كوزنتسوفا الحادية عشرة افضل من روديك وخرجت من الدور الاول بخسارتها امام المجرية غريتا ارن 6-3 و6-7 (4-7) و6-7 (9-11).

وتلعب ارن في الدور المقبل مع الصينية جي جينغ او الايطالية البرتا بريانتي المشاركة ببطاقة دعوة.

وبلغت الدور الثاني ايضا، الاسبانية الاخرى لورديس دومينغيز بتغلبها على التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-1 وصفر-6 و7-6 (7-4)، والتشيكية ايفيتا بينيسوفا بفوزها على الارجنتينية جيزيلا دولكو 6-2 و6-4، والاسبانية انابيل ميدينا غاريغس الصاعدة من التصفيات بتغلبها على السويسرية باتي شنايدر 6-3 و6-2، والاميركية كريستينا ماكهال الصاعدة من التصفيات بفوزها على الصينية شوياي بينغ 6-3 و2-6 و7-6 (9-7)، والروسية فيرا دوشيفينا بتغلبها اليابانية ايومي موريتا 6-3 و6-1، والسلوفينية بولونا هيركوغ الصاعدة من التصفيات بفوزها على الرومانية الكسندرا دولغيرو 6-1 و7-5، والروسية ايلينا فيسنينا بتغلبها النمسوية تاميرا باشيك الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-4، والروسية اليسا كليبانوفا بفوزها على الاميركية فارفارا ليبتشنكو 6-2 و6-2.

وفي الدور المقبل، تلتقي دومينغيز مع الصينية نا لي الرابعة، وبينيسوفا مع الاسترالية سامانثا ستوسور السادسة، وغاريغس مع الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة والفائزة على الاسبانية ارانتشا بارا سانتونخا الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-3، وماكهال مع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الثانية، ودوشيفينا مع مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا السادسة عشرة او الجنوب افريقية شانيل شيبرز الصاعدة من التصفيات، وهيركوغ مع الالمانية اندريا بتكوفيتش الثانية عشرة او الروسية ماريا كيريلنكو، وفيسنينا مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثامنة، وكليبانوفا مع الاسرائيلية شاهار بير العاشرة او الصربية بويانا يوفانوفسكي.