تغلب الشباب السعودي على مضيفه ذوب اهان الايراني 1-صفر في الجولة السادسة الاخيرة ورافقه الى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل فيصل السلمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.

ويملك ذوب اهان 13 نقطة مقابل 11 للشباب و6 للامارات الاماراتي و4 للريان القطري.

وكان الريان فاز على الامارات 2-صفر.


الاتحاد يحافظ على صدارة المجموعة الثالثة

حافظ الاتحاد السعودي على صدارة المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا عقب تعادله مع ضيفه بونيودكور الأوزبكي 1-1 في اللقاء الذي أقيم على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في ختام منافسات دوري المجموعات.

ورفع الاتحاد رصيده الى 11 نقطة مقابل 9 لبونيودكور علما بان كلاهما حسم التأهل الى الدور الثاني في الجولة الماضية.

وسيواجه الاتحاد في الدور الثاني الذي تقام مبارياته يومي 24 و25 ايار/مايو الجاري صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

وكان بونيودكور هو الباديء بالتسجيل عن طريق الصربي ميلوش (15)، لكن الاتحاد عدل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بواسطة البرتغالي نونو أسيس (30).

وجاءت بداية الشوط الأول دون المأمول سيما من جانب الاتحاد الذي تلقى هدفا مبكرا عن طريق اللاعب الصربي ميلوش (15).

ورغم المستوى المتواضع للاتحاد إلا أنه كاد أن يعدل النتيجة لولا تألق الحارس الأوزبكي نيستلروف الذي تصدى لكرة خطرة بقبضته قبل أن يشتتها الدفاع (19).

وتهيأت فرصة للفريق الأوزبكي ولكن المدافع محمد سالم أبعد الكرة ببراعة قبل تصويبها داخل المرمى (23) وصوب مشعل السعيد كرة قوية أمسكها الحارس الأوزبكي على دفعتين (25).

ومن مجهود فردي رائع نجح البرتغالي نونو أسيس من تعديل النتيجة بعد أن لعب الكرة على يسار الحارس الأوزبكي (30).

وكاد الاتحاد أن يأخذ الأسبقية ولكن كرة البرتغالي باولو جورج حولها الحارس الأوزبكي بصعوبة للركنية (35) وواصل الحارس الأوزبكي تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية محمد الراشد (40).


ولم يتغير الأداء في الشوط الثاني عن سابقه رغم اختفاء الهجمات الخطرة حتى الدقيقة (70) التي صوب خلالها محمد سالم كرة قوية تصدى لها الحارس الأوزبكي قبل أن تعود لنونو أسيس الذي أضاعها. ولعب البديل راشد الرهيب كرة عرضية ولكن لم تجد المتابعة لتفقد خطورتها (86 ) وكاد بونيودكور أن يخطف هدفا في الوقت القاتل ولكن براعة مبروك زايد حالت دون ذلك حيث أمسك الكرة (90).