رفض عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم رفضا قاطعا مزاعم الفساد الجديدة التي وجهت اليه من قبل البرلمان البريطاني في ما يخص نيل قطر شرف تنظيم مونديال 2022، مشيرا الى ان هؤلاء يعملون على خلق ونقل المعلومات المزيفة من أجل تدمير سمعته وقيادته ونزاهته لكنهم لن ينجحوا.

واعتبر حياتو على موقع الاتحاد الافريقي في شبكة الانترنت ان جميع الاتهامات التي وجهت اليه تم اختلاقها في محاولة لتشويه سمعته كما انه ينتظر بفارغ الصبر الاثباتات التي تحدثت عنها جريدة صنداي تايمز قائلا quot;انها ادعاءات يجب اثباتهاquot;.

واشار الى انه اثناء اجراءات اختيار المرشح لاستضافة كأس العالم 2018 و2022، وفي محاولة لجذب الدعم لعرضها فأن اللجنة المختصة بعرض الملف القطري عرضت 8ر1 مليون دولار من أجل رعاية الجمعية العمومية وفي المقابل حصلت على الحقوق الحصرية للاجتماع بالجمعية العمومية من اجل الترويج للعرض الخاص بها، وهذه الخطوة تمت الموافقة عليها خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في الاتحاد الافريقي في الثامن من كانون الثاني/يناير 2010 في لواندا (انغولا)، وتم توقيع هذه الاتفاقية من قبل الطرفين.

وشدد حياتو على انه مستعد للتعاون مع اي جهة تود التحقيق في الاتهامات وتحفظ الحقوق من اجل ادراك العدالة ضد هؤلاء الذين يروجون لهذه الحملة بهدف تشويه سمعته.