تنازل الاتحاد السوري عن لقبه بطلا لكأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم بعد خسارته امام مضيفه القادسية 2-3 على استاد محمد الحمد في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وبهذه النتيجة، رفع القادسية رصيده الى 14 نقطة في صدارة المجموعة وسيلتقي مواطنه الكويت في الدور ثمن النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وينص نظام البطولة على أن يخوض بطل المجموعة منافسات ثمن النهائي على ارضه وبين جماهيره.

ورافق القادسية الى الدور التالي شورتان الأوزبكستاني صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط بعد فوزه اليوم ايضا على مضيفه الصقر العماني الاخير (نقطة واحدة) بنتيجة 1-صفر.

ونجح الفريق الكويتي في طي صفحة خسارة النهائي في الموسم الماضي أمام الاتحاد نفسه كونه تفوق على الفريق السوري الذي احتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 8 نقاط، ذهابا 2-صفر في حلب و3-2 اليوم في الكويت.

وبدأت المباراة بضغط من اصحاب الارض بيد ان الاتحاد باغت مضيفه بهدف التقدم الذي حمل توقيع محمد فارس اثر كرة مرتدة من دفاع القادسية عند الدقيقة 39.

ولم تدم فرحة الضيوف اكثر من اربع دقائق اذ نجح عبد العزيز المشعان بإدارك التعادل اثر فاصل رائع من المراوغة انهاه بهدف عادل به الكفة (42).

وبعد عشر دقائق على انطلاق الشوط الثاني عاد الاتحاد ليأخذ زمام المبادرة ويتقدم إثر ركلة جزاء نفذها السنغالي مرشد ايان بنجاح (55).

لكن السوري فراس الخطيب المحترف في صفوف القادسية ابى أن تنتهي المباراة دون أن يترك بصمة، فأحرز هدف التعادل بعد ان ارتقى لعرضية من عامر المعتوق تابعها رأسية في الشباك (57)، ثم منح فريقه الفوز بعد quot;بينيةquot; من عبد العزيز المشعان (58).