قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى الاتحاد السوري حامل اللقب الى تعويض خسارته امام وصيفه القادسية الكويتي وتحقيق فوزه الثاني في كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على شورتان الاوزبكي الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.


وكان الاتحاد خسر على ارضه امام القادسية في الجولة الثانية صفر-2، علما بأنه كان توج بطلا في النسخة الاخيرة بفوزه على القادسية بالذات بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي اقيمت على استاد جابر في الكويت.

القادسية يلعب اليوم مع ضيفه الصقر اليمني، ويتصدر ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، يليه شورتان بثلاث نقاط، بفارق الاهداف امام الاتحاد الذي كان فاز في مباراته الاولى على الصقر 2-1.

ومن المتوقع ان يعتمد مدرب الاتحاد البوسني كمال اليساهيتش خطة متوازنة للخروج بنتيجة ايجابية، مع تأكيده على صعوبة المباراة التي سيفتقد فيها فريقه جهود قائد الدفاع مجد حمصي لخروجه ببطاقة حمراء في الجولة الماضية.

وقد تضم تشكيلة الاتحاد الحارس خالد عثمان وعمر حميدي وصلاح شحرور واحمد كلاسي ايمن صلال وطه دياب واحمد حاج محمد ومحمد فارس ومحمد الحسن والصربي ماريان جوكو فيتش والسنغالي ماديوكوناتي.

وفي المجموعة الرابعة، يستضيف الكويت الكويتي الوحدات الاردني حيث يسعى الفريقان الى فض شراكتهما للصدارة، اذ يمتلك كل منهما 6 نقاط بعد فوز الكويت على السويق العماني 3-1 والطلبة العراقي 1-صفر، والوحدات على السويق 5-1 والطلبة 1-صفر.

يخوض الكويت المباراة وهو يعاني من الاثار السلبية لخسارته لقب الدوري امام غريمه القادسية الجمعة الماضي في حين ان الوحدات يكمل مهمته الاسيوية منتشيا بحصوله على لقب الدوري الاردني مؤخرا.

يفتقد الكويت جهود ابرز لاعبيه البرازيلي روجيريو كوتينيو لعدم تماثله للشفاء، ومن المتوقع ان يزج المدرب البرتغالي جوزيه روماو بالاردني حسن عبدالفتاح لاعب الوحدات السابق.

ومن المتوقع ان يحرس مرمى quot;الابيضquot; عبدالرحمن الحسينان، وفي خط الدفاع يوجد فهد عوض ويعقوب الطاهر والكاميروني دانيال منساريه وسامي الصانع، وفي خط الوسط جراح العتيقي وناصرالقحطاني وحسين حاكم وحسن عبدالفتاح، وفي الهجوم علي الكندري والعماني اسماعيل العجمي.

في المقابل، يأمل مدرب الوحدات الكرواتي دراغان تولوجيك استثمار الحالة المعنوية العالية للاعبيه بتحقيقهم لقب الدوري ورغبتهم في المحافظة على صدارة المجموعة، بيد ان الفريق يعاني فقدان ابرز لاعبيه للاصابة وهم الحارس عامر شفيع واحمد كشك واحمد عبدالحليم، الا ان المدرب يعول كثيرا على اداء لاعبيه الجماعي بقيادة المهاجم رأفت علي.

وفي المجموعة السادسة، يلعب سريويجايا الاندونيسي مع سونغ لام الفيتنامي وفي بي المالديفي معبيغازوس من هونغ كونغ، وفي الثامنة يلتقي برسيبورا جايابورا الاندونيسي مع شونبوري التايلاندي وساوث تشاينا من هونغ كونغ مع ايست بنغال الهندي