حقق الاتحاد السوري حامل اللقب بداية جيدة في كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه على مضيفه الصقر العماني 2-1 فيما حقق القادسية الكويتي فوزا كبيرا على شورتان الاوزبكستاني 4 - 0 اليوم الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية.


وكان الاتحاد توج بطلا في النسخة الماضية بفوزه على القادسية بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي اقيمت في الكويت.

وفي المباراة الثانية حقق القادسية الكويتي وصيف بطل الموسم الماضي فوزا كبيرا على ضيفه شورتان الاوزبكستاني 4-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وسجل الاهداف حمد العنزي (56 و70) والسوري فراس الخطيب (12) واحمد عجب (90+2).

بدأ القادسية الشوط الأول مهاجما لتسجيل هدف مبكر وحصل على ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء سدد منها السوري جهاد الحسين الكرة بالحائط البشري (9).

ومرر المتألق حمد العنزي كرة بينية متقنة من بين مدافعي شورتان وصلت الى فراس الخطيب الذي سددها قوية على يمين الحارس الأوزبكي (12).

وبعد دقيقة واحدة، مرر العنزي كرة مماثلة إلى عبدالعزيز المشعان الذي واجه الحارس وسددها بجانب القائم الأيمن.

انحصر اللعب في وسط الملعب وكثرت الأخطاء في التمرير من الفريقين، وتراجع القادسية الى منطقته ما ساهم في وصول شورتان الى مرمى نواف الخالدي الذي تصدى لأخطر كرة على مرماه بعد رأسية متقنة من اليكس ياكوف الذي ارسل الكرة باتجاه الزاوية اليمنى لكن الخالدي ابعدها ببراعة (30).

وكاد الخطيب يضيف الهدف الثاني له ولفريقه بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ردتها العارضة (44)، رد شورتان سريعا بتسديدة قوية من اليكس ياكوف أبعدها الخالدي بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني، سعى القادسية منذ البداية لتسجيل الهدف الثاني وكان له ما اراد بعد أن سدد العنزي ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة الجزاء من فوق الحائط اليسري استقرت في الشباك (56).

وانطلق عامر المعتوق من الجهة اليسرى ومرر كرة إلى العنزي الذي تعامل معها جيدا فراوغ مدافعا ووضعها في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس (70).

وزادت محن شورتان بعد طرد لاعبه صدر الدين (71)، واحتسب الحكم الإيراني يدالله جهنباجي ركلة جزاء لشورتان في الدقيقة 90 بعد أن لمست الكرة يد ضاري سعيد سددها اركانوف فوق العارضة، لترتد الكرة الى القادسية وتصل الى البديل أحمد عجب الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة بسهولة في الشباك (90+2).