يواجه الرجاء البيضاوي، برسم الجولة 28 من الدوري المغربي فريق الكوكب المراكشي الجريح، وعينه على النقاط الثلاث التي ستقربه أكثر من معانقة اللقب العاشر في تاريخه.

ويحتاج فريق الرجاء المغربي إلى أربع نقاط فقط من أجل تحقيق هذا الهدف، بعد أن كان خسر بطولة السنة الماضية في الأنفاس الأخيرة، إذ عادت إلى غريمه التقليدي الوداد البيضاوي.

ورغم أن جمهور الفريق بدأ الاستعداد للاحتفال باللقب، إلا أنه حسابيا ما زالت الأمور معلقة، إذ أنه، حسب المدرب الوطني والمحلل الرياضي فؤاد الصحابي، فإن الرجاء إذا خسرت المباريات الثلاثة المتبقية، بينما ظفرت إحدى الأندية، التي توجد في المطاردة، بالنقاط التسع، فإن إحداها هي التي ستفوز باللقب.

وأضاف فؤاد الصحابي quot;مبدئيا ما زالت هناك 3 مباريات، وتسع نقاط كفيلة بتغيير الأوضاعquot;، مشيرا إلى أنه quot;إذا خسرت الرجاء المباريات المتبقية فإن الأمور ستتغير. حسابيا لا يمكن القول إن الرجاء ظفرت مائة بالمائة بالبطولة الوطنيةquot;.

واعتبر المدرب الوطني، في تصريح لـ quot;إيلافquot;، أن quot;الفريق الأخضر يسير حاليا في الطريق الصحيح، في حين سجل تراجع في مستوى الفرق التي توجد في المطاردةquot;.

وبالنسبة لمستوى البطولة الوطنية، أشار فؤاد الصحابي إلى أنه تحسن هذه السنة، سواء من الناحية التقنية، أو فيما يتعلق بعقود اللاعبين، وغيرهquot;.

كما أن آخر مستجد يوجد حاليا، يضيف المحلل الرياضي، أن كل المدربين الذين كانت لهم مشاكل مع أنديتهم سيتكفل الاتحاد المغربي لكرة القدم بتأدية واجباتهم، واقتطاعها فيما بعد من المصاريف التي يمنحها الاتحاد للأندية.

وأضاف المدرب الوطني quot;هناك مسألة أخرى ألا وهي أنه عكس المواسم السابقة، هناك أندية أضحت تتوفر على ملاعب، إضافة إلى إنشاء مركبات. أعتقد أن الأمور تسير نحو التحسنquot;.

كما اعتبر فؤاد الصحابي أن quot;مشاركة الأندية المغربية في البطولات الإفريقية تحسنت، والدليل أن بعض بعضها ما زال في دائرة المنافسةquot;، مشيرا إلى أن quot;هناك تحسن في الآداء، إلى جانب أنه لأول مرة 16 إطار مغربي يقودون أندية القسم الوطني الأول. هذه كلها متغيرات كانت إيجابية.

وقبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة يملك الرجاء المتصدر 54 نقطة متقدما على المغرب الفاسي، وأولمبيك خريبكة، وأولمبيك آسفي، والوداد البيضاوي.

يشار إلى أن الرجاء يوجد حاليا في أفضل حالاته، إذ إنتزع، أخيرا، بطاقة بلوغ دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي غاب عنها مدة ست سنوات، إثر تفوقه على ضيفه الإيفواري بالضربات الترجيحية (5 -4 ) في مباراة واحدة فاصلة، جمعت بينهما، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، بعدما كان الوقت الأصلي من المباراة انتهى بالتعادل بين الفريقين 1 -1، إذ أحرز للإيفواريين الهداف أداما باكايوكو (د 56)، فيما أدرك محسن متولي هدف التعادل للرجاء من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع .