بلغت أندية الهلال السوداني والأهلي المصري والرجاء المغربي الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم , فيما ودع المريخ السوداني البطولة بعد خسارتة من انتر كلوب الانغولي بركلات الترجيح .

لواندا :بلغ الهلال السوداني الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه ريكرياتيفو كالا الانغولي 1-1 في اياب الدور الثاني، وذلك لفوزه ذهابا 3-صفر.

وكان صاحب الارض البادىء بالتسجيل عبر بازينيو في الدقيقة 28، لكن اداردو سادومبا ادرك التعادل في الشوط الثاني للهلال الذي كان بلغ الدور نصف النهائي الموسم الماضي.


الاهلي الى ثمن النهائي

بولوكواني :بلغ الاهلي المصري المتوج باللقب في 6 مناسبات (رقم قياسي) الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم رغم خسارته امام مضيفه سوبرسبورت الجنوب افريقيا صفر-1 في اياب الدور الثاني، وذلك لفوزه ذهابا في القاهرة 2-صفر.

وكان الفريق المضيف الافضل في اللقاء الذي اقيم على ملعب quot;بيتر موكاباquot;، احد ملاعب مونديال 2010، لكنه لم يتمكن من تسجيل اكثر من هدف وجاء في الدقيقة 28 عبر لاعب الوسط جابولاني مالوكيكي من ركلة حرة.

ويلتقي الاهلي في الدور ثمن النهائي مع الفائز من مواجهة الاحد بين يانغ بافالوز السوازيلاندي وزيسكو يونايتد الزامبي (صفر-5 ذهابا).


الرجاء البيضاوي الى ثمن النهائي

الدار البيضاء: بلغ الرجاء البيضاوي المغربي الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الملعب المالي 1-صفر في اياب الدور الثاني.

ويدين الرجاء البيضاوي الفائز باللقب ثلاث مرات اعوام 1989 و1997 و1999 بتأهله الى السنغالي مامادو بايلا تراوري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40.

وكان الرجاء خسر لقاء الذهاب 1-2 فتأهل لتسجيله هدفا خارج قواعده.


خروج المريخ بركلات الترجيح

لواندا:ودع المريخ السوداني مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد خسارته امام مضيفه انتر كلوب الانغولي بركلات الترجيح 2-3 في اياب الدور الثاني.

وكان المريخ فاز ذهابا 2-صفر، وهي النتيجة التي انتهى عليها الوقت الاصلي من لقاء الاياب لمصلحة انتر كلوب بفضل هدفين من مانوتشو باروش (15) وبدرو هنريكيس (40 من ركلة جزاء)، فاحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصاحب الارض.