تأهل الترجي الرياضي التونسيّ إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على الأهلي المصري في مباراة الإياب بهدف سجله مهاجمه النيجيري مايكل إينرامو عندما تابع بيده اليمنى كرة من مسافة قريبة.و يلتقي الترجي في المباراة النهائية مازيمبي الكونغولي من أجل الظفر بأمجد الكؤوس الأفريقيّة .

Eneramo of Esperance (E.S.T.) celebrates with ...

Fans of Esperance cheer before their teams ...

الترجي التونسيّ إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

وشهدت المباراة العديد من الأخطاء التحكيميّة حيث لم يستطع حكم المباراة الغاني جوزيف لامبتي فرض سيطرته منذ صافرة البداية.

و سرد الخبير التحكيمي في قنوات الجزيرة الرياضيّة جمال الشريف الأخطاء التي وقع فيها الحكم الغاني أبرزها الهدف غير الشرعي لمايكل إينرامو الذي جاء من ركلة ركنيّة غير صحيحة بالإضافة إلى عدم احتساب ركلة جزاء واضحة للنادي القاهري إثر شد مدافع الترجي لمهاجم الأهلي محمد ناجي جدو في منطقة العمليات .

و تغاضى الحكم الغاني وفقاً لجمال الشريف عن طرد متوسط ميدان الأهلي المصري حسام عاشور بعد ضربه لأحد لاعبي الترجي التونسي مبدياً في الوقت نفسه رأيهعن صحة قرار طرد محمد بركات في الشوط الأول.

و أوضح الشريف العديد من القرارات الخاطئة المحتسبة ضد الفريقين من ركلات حرة مباشرة و تسللات و ركلات ركنية و رميات تماس.

هاني محمود-وكالات: لحق الترجي التونسي بمازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل اللقب الى الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بفوزه على الاهلي المصري 1-صفر الاحد على ملعب رادس في العاصمة تونس في اياب الدور نصف النهائي.

وسجل النيجيري مايكل اينيرامو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى عندما تابع بيده اليمنى كرة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية.

وكان الاهلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة، فاز 2-1 ذهابا في القاهرة قبل اسبوعين فتأهل الترجي بطل المسابقة عام 1994 على حساب الزمالك المصري، لتسجيل هدف خارج قواعده.

وكان مازيمبي حجز بطاقته الى الدور النهائي للعام الثاني على التوالي بتعادله مع مضيفه شبيبة القبائل الجزائري صفر-صفر ايابا امس السبت في تيزي وزو بعدما فاز عليه 3-1 ذهابا في لوبومباشي.

ويخوض الترجي مباراة ذهاب الدور النهائي خارج قواعده في لوبومباشي في 30 او 31 تشرين الاول/اكتوبر الحالي، على ان يلعب ايابا على ارضه في 13 او 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها الترجي الدور النهائي للمسابقة بعد الاولى عام 1994 عندما توج على حساب الزمالك، والثانية عام 1999 عندما خسر امام الرجاء البيضاوي، والثالثة عام 2000 عندما خسر امام هارتس اوف اوك الغاني.

وجاءت المباراة قوية بين الفريقين وحاول الاهلي جاهدا إدراك التعادل على الرغم من النقص العددي في صفوفه اثر طرد مهاجمه محمد بركات في الدقيقة 29 لكن دون جدوى.

وفاجأ الترجي الاهلي من اول ركلة ركنية في المباراة حيث تابعها اينرامو بيده اليمنى بارتماءة من مسافة قريبة (1).

واحتج لاعبو الاهلي كثيرا على الحكم الغاني جوزيف لامبتي لكن دون جدوى.

واندفع لاعبو الاهلي بحثا عن التعادل، وأهدر محمد ناجي جدو فرصة إدراك التعادل عندما انفرد بالحارس وسيم نوارة وسدد كرة الاخير بقدمه الى ركنية (3) كاد احمد فتحي يدرك التعادل على اثرها بضربة رأسية ارتدت من العارضة قبل ان تتهيأ امام محمد ابو تريكة الذي تابعها فوق العارضة بسنتمترات قليلة (4).

ورد مجدي تراوي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر للحارس شريف اكرامي (10)، وتصدى اكرامي لكرة رأسية لاسامة الدراجي (15).

وزادت محن الاهلي بطرد مهاجمه محمد بركات لدفعه المدافع خالد القربي (29).

وتابع الاهلي ضغطه في الشوط الثاني وسنحت له فرصة لإدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة انبرى لها ابو تريكة زاحفة بجوار القائم الايمن (53).

وتوالت الهجمات المصرية امام تراجع لاعبي الترجي الى الدفاع بيد ان الاخيرين نجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم ليحجزوا بطاقة التأهل الى الدور النهائي.