اقال تشلسي الانكليزي مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي بحسب ما اعلن بعد خسارة الفريق اللندني امام ايفرتون صفر-1 في المرحلة الختامية من الدوري المحلي.

وجاء في بيان الفريق اللندني: quot;بامكان النادي تأكيد رحيل كارلو انشيلوتي اعتبارا من اليوم. مالك وادارة النادي يشكران كارلو على مساهمته والانجازات التي حققها منذ استلامه منصبه في تموز/يوليو 2009 والتي تتضمن الفوز بالثنائية للمرة الاولى في تاريخ الناديquot;.

وتابع البيان quot;لكن الموسم الحالي لم يكن على قدر التوقعات ويرى النادي بان الوقت حان من اجل اجراء التغيير المناسب قبل انطلاق التحضيرات للموسم المقبلquot;.

وتأتي اقالة انشيلوتي بعد خروج تشلسي من الموسم الحالي خالي الوفاض، اذ تنازل عن لقبه بطلا للدوري المحلي لمصلحة غريمه مانشستر يونايتد، كما تنازل عن لقب مسابقة الكأس المحلية وخرج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد quot;الشياطين الحمرquot;.

وكان انشيلوتي الذي قاد تشلسي الى ثنائية الدوري والكأس في موسمه الاول مع الفريق، كشف منذ يومين انه سيجتمع مع اداريي النادي الاسبوع المقبل لمراجعة ما حصل خلال الموسم، مشيرا الى انه سيتقبل مصيره اذا قرر تشلسي البحث عن مدرب جديد.

واضاف انشيلوتي quot;على النادي ان يحكم علي - ان يكون موضوعيا. اذا قرر التغيير فلا توجد هناك اي مشكلة. لن تروني ابكي او شيء من هذا القبيل. ساتقبل قرار النادي وساجد حلا اخرquot;.

واعترف مدرب ميلان السابق بانه لم يكن يتوقع على الاطلاق الوصول الى هذا الموقع قبل 12 شهرا عندما صفق له الجميع على بدايته الناجحة في انكلترا، مضيفا quot;هذه هي كرة القدم. لست متفاجئا. لو قيل لي عندما بدأت تجربتي هنا في انكلترا باني سافوز بلقب الكأس والدوري خلال فترة عامين، لكنت سعيدا جداquot;.

وواصل quot;يجب ان اكون سعيدا خلال هذين العامين، لان الفريق كان مذهلا العام الماضي. لم يكن الوضع بالجيد جدا هذا العام لكن بامكاننا التعلم من هذه التجربة وتحقيق نتيجة افضل الموسم المقبلquot;.