جدل كبير في الساحة الكروية التونسية بسبب ما أثاره ملف المدافع المالي كوليبالي الذي أصبح محل صراع كبير بين قطبي العاصمة الترجي التونسي والنادي الإفريقي بعد ان وقع المالي لصالح الترجي في حين فاز الإفريقي بتوقيع فريق أهلي طرابلس الفريق الذي يضم قانونيا المدافع كوليبالي.

ورغم تمسك كل من النادي الإفريقي والترجي الرياضي بسلامة موقفهما القانوني بشأن أحقية كل طرف بالفوز بخدمات المدافع المالي كوليبالي فان السواد الأعظم من جمهور الكرة في تونس لم يقدر بعد على فهم الجوانب الحقيقية لملف اللاعب المالي الذي يبدو انه سيستمر في إثارة الكثير من الجدل خلال الفترة القادمة.

سباق الفوز بكوليبالي أجج مخاوف الكثيرين بشان تردي العلاقة بين الكبيرين فالمدافع المالي السابق لشبيبة القبائل الجزائري و أهلي الطرابلس الليبي أشعل صراعا جديدا بين فريقي العاصمة صراع خلٌف تصريحات وتصريحات مضادة توحي بتصعيد مرتقب بالنظر الى حالة التوتر التي تسود علاقة الطرفين.

رياض بالنور رئيس فرع كرة القدم بالترجي التونسي اكد ان المدافع المالي وقع رسميا لفائدة الترجي وانه اصبح من الناحية القانونية على ذمة فريق باب السويقة كما يلقب في تونس مؤكدا انك وليبالي كان عند توقيعه للترجي في حل من أي ارتباط على اعتبار انه فسخ عقده الذي كان يربطه باهلي طرابلس الليبي.

ويضيف بالنور ان الترجي تحادث مع اللاعب المذكور منذ كان ينشط في الدوري الجزائري وحتى بعد انضمامه الى الاهلي الليبي وقد تجددت المحادثات بين الطرفين بعد اندلاع الثورة الشعبية في ليبيا وتوقف النشاط الكروي هناك وان المدافع المالي جاء الى تونس بناء على رغبته في اللعب لصالح الترجي التونسي واختتم رئيس فرع الكرة بالترجي ان الوضعية القانونية للاعب اديريسا كولبالي سليمة وقانونية وانه سيكون باستطاعته الانضمام بصفة رسمية الى الترجي ابتداء من غرة جويلية القادم وان الترجي يملك كل الوثائق القانونية التي تدعم موقفه.

كوليبالي عقد مؤخرا ندوة صحفية كان فيها مرفوقا بوكيل أعماله المالي سيسوكو أعلن خلالها أنه لم يمض أي عقد مع النادي الإفريقي حتى تكون الأمور واضحة مشيرا أنه ليست لديه أي نية أو رغبة في الإنتماء إلى الإفريقي معتبرا انه ليس بضاعة للبيع والشراء حتى يتصرف فيه مسؤولو الإفريقي وأهلي ليبيا كما يشاؤون ودون علمه او رغبته وأوضح كوليبالي في الختام أنه لا يرغب في اللعب في الدوري التونسي إلا لفائدة الترجي الرياضي و طالب الجميع باحترام رغبته.

هشام الذيب الناطق الرسمي لفريق النادي الافريقي وتعقيبا على كلام ادريسا كوليبالي أكد لنا أن المدافع المالي هو قانونيا على ذمة النادي الإفريقي لأنه اشترى عقده من فريقه الأصلي أهلي طرابلس ليحل الإفريقي مكان الفريق الليبي في كل ما يخص الجزئيات التي وردت في العقد المشار إليه وأضاف المصدر أن كوليبالي لم يفسخ عقده كما صرح مع فريق أهلي طرابلس لكنه تقدم بالتماس إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لفسخ ارتباطه مع الفريق الليبي الذي فوت في لاعبه قبل البت في هذا الملف وعليه فان ما جاء على لسان كوليبالي من كونه في حل من أي ارتباط لا أساس له من الصحة خاصة وان اللاعب تحصل على مستحقاته كاملة من الفريق الليبي طيلة توقفه عن النشاط الرياضي.

في الختام أكد الذيب أن كوليبالي لن يلعب في أي حال من الأحوال لفريق الترجي التونسي نظرا لبطلان العقد الممضى بينهما وهو ملك النادي الإفريقي وفي صورة تشبثه بعدم التوقيع لفائدة النادي الإفريقي فانه سيكون مجبرا على الانتظار حتى انتهاء مدة عقده الجديد مع الفريق.

والأكيد أن كل ما سبق يؤكد أن ملف اللاعب المالي ادريسا كوليبالي الذي وقع لفائدة الترجي في حين فاز الإفريقي بتوقيع ناديه الليبي سيصل إلى أروقة الفيفا لان كلا العقدين اللذين بحوزة فريقي العاصمة ينقصهما توقيع ثالث ليكتسب الشرعية...