تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا الى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الفرنسي مكسيم تكسييرا 6-3 و6-صفر و6-2 .

ولم يجد فيدرر اي صعوبة في تخطي عقبة تيكسييرا المصنف 185 عالميا لبلوغ الدور الثالث وملاقاة الصربي يانكو تيبساريفيتش التاسع والعشرون والفائز على الاسباني بير ريبا 6-1 و6-3 و6-صفر.

وصمد تيكسييرا في الاشواط الستة الاولى من المجموعة الاولى حتى انه نجح في كسر ارسال السويسري مرة واحدة لكنه انهار بعد التعادل 3-3 وخسر 13 شوطا متتاليا تمكن خلالها فيدرر من انهاء المجموعتين الاولى والثانية في صالحه 6-3 و6-صفر والتقدم 4-صفر في الثالثة الاخيرة.

وانقذ تيكسييرا كرة كانت ستمنح الفوز لفيدرر في الشوط السابع عندما كان متقدما 5-1 فقلص النتيجة الى 2-5 قبل ان يكسب المجموعة 6-2.

ولدى السيدات، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي الاولى الى الدور الثالث بتغلبها على الكندية الكسندرا فوزنياك 6-3 و7-6 (8-6).

وضربت فوزنياكي بقوة في المجموعة الاولى وحسمتها بسهولة في صالحها 6-3، لكنها احتاجت الى شوط فاصل لكسب الثانية 7-6 (8-6).

وتلعب فوزنياكي في الدور الثالث مع الايطالية سارا ايراني او السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا.

وتأهلت ايضا الاسترالية سامانثا ستوسور الثامنة ووصيفة بطلة النسخة الاخيرة الثالث بتغلبها على الرومانية سيمونا هاليب 6-صفر و6-2.

وتلتقي ستوسور في الدور المقبل مع الارجنتينية جيزيلا دولكو التي تغلبت على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الثانية والثلاثين 6-4 و6-2.

وكانت ستوسور خسرت نهائي العام الماضي امام الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 4-6 و6-7 (2-7).

وبلغت الدور ذاته ايضا، الالمانية جوليا جورج السابعة عشرة بتغلبها على التشيكية لوسي سافاروفا 2-6 و7-5 و6-2، والاسترالية اناستازيا روديونوفا بفوزها على الرومانية الاخرى ايدينا غالوفيتس 6-1 و6-4، والاميركية بيثاني ماتيك-ساندز بتغلبها على مواطنتها فارفارا ليبتشنكو 6-3 و2-6 و6-3.

وضربت جورج موعدا في الدور المقبل مع الفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة او البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا الصاعدة من التصفيات، وروديونوفا مع الروسية فيرا زفوناريفا الثالثة او الالمانية سابين ليزيكي الصاعدة من التصفيات، وماتيك ساندز مع الصربية يلينا يانكوفيتش العاشرة او الروسية فيرا دوشيفينا.