تساءل رئيس اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) الترينيدادي جاك وارنر عن توقيت الاتهامات الموجهة بحقه وبحق رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام قبل أيام قليلة من اجراء الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم قررت اليوم الاربعاء فتح تحقيق بحق 4 مسؤولين في الفيفا بينهم محمد بن همام وجاك وارنر بخصوص quot;احتمال خرق قانون الاخلاق وادعاءات الاحتيالquot; في اطار الانتخابات الرئاسية للفيفا المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل.

وقال وارنر في تصريح لموقع صحيفة quot;دايلي تيليغرافquot; البريطانية على شبكة الانترنت اليوم الاربعاء quot;من المفيد جدا الانتباه الى توقيت هذه الادعاءات قبل ايام قليلة من انتخابات رئاسة الاتحاد الدوليquot;.

واضاف quot;لست على علم بقيامي بأي شيء خاطئ، وقد أخذت علما بقرار لجنة الاخلاق التابعة للفيفا ودعوتي الى جلسة الاستماع المقررة يوم الاحد في 29 ايار/مايو 2011 في زيوريخquot;.

وتابع quot;لا ادري ما هي الامور التي سيتم التحقيق فيها وبالتالي لن أدلي بأي تصاريح إضافية حول هذا الموضوع قبل جلسة الاستماعquot;.

وكان بن همام بدوره المرشح لرئاسة الفيفا نفى quot;نفيا قاطعاquot; اي تصرف خاطئ من قبله اثر قرار لجنة الاخلاق.

وقال بن همام في بيان رسمي حصلت وكالة quot;فرانس برسquot; على نسخة منه quot;انه يوم صعب ومؤلم بالنسبة الي. لكن اذا كان هناك من عدالة في العالم، فان هذه الادعاءات ستذهب مع الريح. هذه الحركة ليست الا نوعًا من تكتيك يستعمله الاشخاص الذين لا يثقون بقدراتهم على الخروج ظافرين من معركة انتخابات الفيفاquot;.

واضاف quot;انا مدين جدا للسيد وارنر وللروح الرياضية التي تمتع بها، لانه من دون دعمه وتفهمه لما كان بوسعي ان التقي عدة اعضاء لاتحادات منضوية تحت لواء الفيفا للتحدث معهم عن برنامجي الانتخابيquot;.

واوضح quot;اريد ان انفي نفيا قاطعا اي تصرف خاطئ من قبلي اكان عن قصد او من دون قصد خلال تواجدي في البحر الكاريبيquot;.

وتابع quot;ساتحدث الى السيد وارنر في هذا الموضوع وسأقدم له كل الدعم، وانا واثق من ان لجنة الاخلاق التي اقدرها كثيرا ستبرئنا من هذه التهمةquot;.

وكشف quot;انا واثق من عدم وجود اي اتهامات للرد عليها، وواثق من قدرتي على خوض انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في الاول من حزيران/يونيو المقبل كما هو متوقعquot;.

وتنتظر لجنة الاخلاق حجج الدفاع من المسؤولين الاربعة في 27 ايار/مايو الحالي على ان يتم الاستماع اليهم امام اللجنة في 29 من الشهر ذاته في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ.

وتعود القضية الى التصريحات التي ادلى بها تشاك بلازر عضو اللجنة التنفيذية للفيفا والامين العام للكونكاكاف، الى الامين العام للاتحاد الدولي جيروم فالكه بخصوص quot;احتمال خروقاتquot; لقانون الاخلاق ارتكبت من قبل بعض مسؤولي الهيئة الكروية الدولية.

وكان بلاتر ندد بالخصوص باجتماع للاتحاد الكاريبي نظم بمشاركة وارنر وبن همام في 10 و11 ايار/مايو الماضي. هذا الاجتماع كان يتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة للفيفا.

ولن يشارك رئيس لجنة الاخلاق في الفيفا كلاوديو سولسر في جلسة الاستماع في 29 ايار/مايو بسبب جنسيته السويسرية التي هي ايضا جنسية بلاتر منافس بن همام في الانتخابات الرئاسية، وسيقوم برئاسة اللجنة مكان سولسر الناميبي بتروس داماسيب.