بات فريق الشباب الاماراتي، مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية ، حيال عدم قيامه بسداد المستحقات المالية المتأخرة للاعبهالبرازيلي السابق ريناتو، والمقدرة بـ 5 ملايين درهم.

وتلقت ادارة النادي الاماراتي انذارا اخيرا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يمهله حتي نهاية شهر يونيو الجاري، لتسديد المستحقات المالية ، قبل أن يصدر قراره باعتماد هبوط الفريق لدوري القسم الثاني ووفقا للوائح الفيفا.

وكان ريناتو، قدم شكوي ضد ناديه السابق لعدم حصوله على باق مستحقاته والمقدرة بخمسة ملايين درهما خلال الفترة التي لعب فيها ضمن صفوف الشباب، رغم محاولاته انهاء الموضوع بشكل ودي، الا أن ادارة النادي الاماراتي لم تلتزم بالمواعيد التي حددتها لاستلام مستحقاته ما دفعه للجوء للفيفا.

وكشف اللاعب أنه ساعد مجلس ادارة نادي الشباب في بداية الازمة بالتوقيع على quot;مخالصة quot; رسمية من جانبه لتسليمها لاتحاد الكرة الاماراتي حتي يتمكن من قيد لاعبين جدد نظير الحصول على خمس شيكات بقيمة مليون درهم يستحقون السداد على 5 دفعات.

وقال quot; اكتشفت أن الشيكات بدون رصيد، وحاولت حل الازمة بشكل ودي، ولكن مسؤولي النادي الاماراتي ادعوا أنهم يعانون من أزمة مالية ورفضوا منحي تلك المبالغquot;.

وتسود ادارة نادي الشباب حالة من الارتباك الشديد بعد وصول تحذير الفيفا، اذا بدأت التحرك لدي محبي النادي ومخاطبة مجلس دبي الرياضي، لحل هذه الازمة وتدبير المبالغ المطلوبة قبل المهلة المحددة بنهاية هذا الشهر.

كما خاطب مسؤولو نادي الشباب اتحاد الكرة الاماراتي، بشأن ارسال مذكرة الى الفيفا لإقناعه بتقسيط المبلغ بسبب الازمة المالية التي يمر بها النادي في هذا التوقيت في محاولة لحل مؤقت للازمة.