اعلن عملاق كرة السلة الاميركية شاكيل اونيل الفائز باللقب اربع مرات مع لوس انجليس ليكرز وميامي هيت اعتزاله اللعب بعد 19 موسما امضاها في الدوري الاميركي للمحترفين.

وقال اونيل لمشجعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر quot;انا اعتزلquot;، وتضمن الموقع ايضا شريطا مسجلا شكر فيه لاعب الارتكاز الاميركي مشجعيه.

عانى اونيل (39 عاما) من مشاكل كثيرة في الاعوام الماضية خصوصا اصابته في قدمه اليمنى مع بوسطن سلتيكس، ولم يتمكن من خوض اكثر من 37 مباراة هذا الموسم، كما انه شارك لدقائق معدودة فقط منذ شباط/فبراير الماضي.

ووفقا لمتحدث باسم بوسطن فان اونيل لم يبلغ النادي باعتزاله قبل ان يعلن ذلك للجمهور.

ويشرح اونيل موقفه في مؤتمر صحافي يعقده الجمعة في منزله.

يعتبر اونيل من نخبة لاعبي كرة السلة الاميركية في تاريخها، ويملك قدرات بدنية كبيرة (16ر2 م، و150 كلغ)، وحصل على لقب افضل لاعب في دوري المحترفين في موسم 1999-2000، وافضل لاعب في النهائيات (بلاي اوف) 3 مرات حين قاد مع زميله السابق كوبي براينت لوس انجليس ليكرز الى اللقب اعوام 2000 و2001 و2002.

لقبه الرابع في دوري المحترفين حققه مع ميامي هيت عام 2006 الى جانب دواين وايد.

برز شاكيل اونيل الى الاضواء حين انتقل الى اورلاندو ماجيك عام 1992، كما لعب في صفوف فينيكس صنز وكليفلاند كافالييرز قبل ان ينتقل الى بوسطن سلتيكس هذا الموسم.

يحتل العملاق الاميركي المركز الخامس في ترتيب اكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ دوري المحترفين برصيد 28596 نقطة، خلف نجمه المفضل والت تشامبرلاين.

شارك اونيل 15 مرة في مبارة كل النجوم (اول ستارز) التي تجمع أفضل لاعبي الدوري، كما نال مع المنتخب الاميركي الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاولمبية عام 1996، وتوج معه بطلا للعالم عام 1994.