تبحث المانيا عن تحقيق فوزها السادس على التوالي عندما تحل على النمساالجمعة، ضمن منافسات المجموعة الاولى في تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم المقررة عام 2012 في بولندا واوكرانيا.

وتتصدر المانيا ترتيب المجموعة بخمسة انتصارات من خمس مباريات متتالية بفارق خمس نقاط عن بلجيكا الثانية التي لعبت مباراة أكثر، وهي استعدت بشكل جيد لهذه المباراة بفوزها على الاوروغواي 2-1 بهدفين لماريو غوميز واندري شورلي.

وسيغيب المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه عن مباراتي المانيا ضد النمسا وأذربيجان الثلاثاء المقبل ضمن التصفيات بسبب الاصابة، بحسب ما أعلن الاتحاد الالماني للعبة. ويعاني كلوزه (33 عاما) من كدمة في أضلعه تعرض لها في مباراة الاوروغواي الودية.

وتبدو مشكلة اللاعب الاساسي محلولة مع هداف الدوري الالماني ماريو غوميز الذي سجل الهدف الاول في مرمى الاوروغواي. ويحوم الشك ايضا حول مشاركة لاعب الوسط سامي خضيرة بسبب الام في عضلات فخذه.

وكان لوف كشف ان كلوزه، ثاني افضل هداف في تاريخ quot;ناشيونال مانشافتquot; ب61 هدفا، لا يزال المهاجم الاساسي في تشكيلته على رغم كونه احتياطيا مع فريقه بايرن ميونيخ لهداف الفريق البافاري ماريو غوميز. وقال لوف لصحيفة quot;فرانكفورتر ألغيماين تسايتونغquot;: quot;لا يزال ميرو (كلوزه) أفضل بقليل من غوميز نظرا لقدرته على تغيير الادوار والمراكز خلال المبارياتquot;.

وسيغيب مجدا عن تشكيلة المانيا القائد السابق ميكايل بالاك المبعد وسفن بندر لاعب بوروسيا دورتموند بسبب الاصابة، لكن لوف استدعى نجوم البوندسليغا في الموسم المنصرم مع حامل اللقب بوروسيا دورتموند ماتس هوملز ومارسيل شملتسر وماريو غوتزي.

ويغيب ايضا لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر الذي سيخلد الى الراحة، وكريستيان تراش المصاب بالتواء في كاحله الايسر، كما يحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط ريال مدريد الاسباني سامي خضيرة المصاب في فخذه.

من جهتها، تحتل النمسا المركز الرابع في المجموعة (7 نقاط)، وهي تأمل عندما تستقبل جارتها في فيينا، تعويض خسارتيها امام بلجيكا وتركيا.

واستبعد المدرب ديتمار كونستانتيني مهادم فيردر بريمن كاركو أرناوتوفيتش المشاغب، وقرر استدعاء اربعة لاعبين لاول مرة وخمسة محترفين في المانيا.

وعلى رغم ابعاد لاعب وسط ماينتس أندرياس ايفانشيتز، استدعى كونستانتيني ايماويل بوغاتيتز وكريستيان فوخس ودافيد ألابا وارفين هوفر ومارتن هارنيك المحترفين في الماينا.

وفي مباراة قوية في المجموعة ذاتها وفي صراع على المركز الثاني، تستضيف بلجيكا الثانية تركيا الثالثة (9 نقاط) في بروكسل.

ويغيب لاعب ريال مدريد الجديد نوري شاهين عن تركيا لاصابته في ركبته، لكن المدرب الهولندي غوس هيدينك يعتمد على لاعب وسط ريال الجديد ايضا حميد التينتوب، واردا توران وايمري بيلوزوغلو.

وفي الطرف البلجيكي، يغيب الثنائي موسى دمبيلي ومروان الفلايني، لكن تشكيلة المدرب جورج ليكنز ستشهد عودة مدافع ارسنال الانكليزي توماس فيرمايلن منذ وقت طويل.

وفي المجموعة الاولى ايضا، تلعب كازاخستان (بدون نقاط) مع اذربيجان (3 نقاط) في أستانة.


ايطاليا على طريق التأهل

وتبدو ايطاليا في وضع سهل للتأهل الى النهائيات، وهي ستواجه استونيا في مودينا ضمن المجموعة الثالثة التي تتصدرها (13 نقطة) بفارق 5 نقاط عن سلوفينيا التي لعبت مباراة أكثر، في حين تحتل استونيا المركزالرابع بسبع نقاط.

وفي حال فوز ايطاليا على استونيا، ستكون بحاجة الى 6 نقاط من اصل 12 ممكنة من اجل بلوغ النهائيات.

ولم تخسر ايطاليا امام استونيا، لكن المنتخب البلطيقي ارعب بطل العالم 2006 عندما تقدم عليه في تالين في ايلول/سبتمبر الماضي، قبل تفوق quot;سكوادرا أتزوراquot; 2-1.

ولن يتمكن مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي ماريو بالوتيلي (20 عاما) من المشاركة مع ايطاليا بسبب اصابة في ركبته. وتعرض بالوتيلي للاصابة خلال التمارين واشار طبيب المنتخب انريكو كاستيلاتشي ان المهاجم الشاب لن يكون جاهزا لمباراة الجمعة بعد تعرضه لاصابة في الركبة التي خضعت لعملية جراحية في فترة سابقة. واضاف كاستيلاتشي quot;انها الركبة التي خضع فيها لعملية جراحية. اشعر بالقلق وساتصل مباشرة بالطاقم الطبي لمانشستر سيتيquot;.

وكان تشيزاري برانديلي مدرب ايطاليا استدعى لاعب الوسط اندريا بيرلو المنتقل من ميلان بطل الدوري الى يوفنتوس، ولم يستدع لاعب الوسط دانييلي دي روسي المستبعد في التجمع الاخير بعد اعتدائه على الكرواتي داريو سيرنا، مدافع شاختار دانييتسك الاوكراني، خلال مباراة الاخير مع روما في مسابقة دوري ابطال اوروبا ما دفع الاتحاد الاوروبي الى ايقافه ثلاث مباريات.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب جزر فارو الاخيرة (نقطة واحدة) مع سلوفينيا في توفتير.


فرنسا للثأر من بيلاروسيا

وفي المجموعة الرابعة، تبحث فرنسا عن الثأر من بيلاروسيا عندما تحل عليها في مينسك، وهي في صدارة المجموعة مع 12 نقطة من 5 مباريات، بفارق 4 نقاط عن خصمتها.

وكانت بيلاروسيا الحقت الخسارة الوحيدة بفرنسا ضمن التصفيات العام الماضي على ملعب ستاد دو فرانس في ضاحية العاصمة باريس (1-صفر) بهدف حمل توقيع كيسلياك.

وستكون هذه المباراة الاولى لمدرب quot;الديوكquot; لوران بلان بعد فضيحة التمييز العنصري والكوتا الشهيرة حول اللاعبين من اصول عربية ومن اللون الاسود في مراكز تدريب الناشئين في فرنسا التي أحدثت عاصفة قوية في الاسابيع الماضية.

وقال بلان: quot;لم نلعب جيدا (امام بيلاروسيا). دافعوا جيدا وسجلوا هدفا في مرمانا. الجمعة يجب ان ندافع جيداquot;.

وعاد مدافع برشلونة الاسباني اريك ابيدال الى تشكيلة فرنسا بعد ان خضع في 17 اذار/مارس الماضي لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في كبده، وهو عاد الى فريقه برشلونة الاسباني مؤخرا بعد تعافيه السريع من هذه العملية وأحرز معه لقب دوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي.

واستدعى بلان ولاول مرة لاعب وسط سوشو مارفان مارتان، فيما استبعد صانع العاب ليون يوان غوركوف ومدافعي ميلان الايطالي الجديد فيليب مكسيس وارسنال الانكليزي لوران كوسييلني وغايل كليشي.

وشهدت التشكيلة التي ضمت 26 لاعبا عودة ماتيو فالبوينا (مرسيليا) وشارل نزوغبيا (ويغان الانكليزي) ويونس قابول (توتنهام الانكليزي).

وفي المجموعة ذاتها، تلعب رومانيا مع البوسنة والهرسك في بوخارست.

وتأمل السويد (9 نقاط) ان تقلص الفارق مع هولندا (18 نقطة) في المجموعة الخامسة، عندما تحل على مولدافيا في شيسيناو، علما بانها لعبت مباراتين أقل من الفريق البرتقالي.

وسيفتقد المدرب اريك هامرين الى نجم الفريق زلاتان ابرهيموفيتش الذي يعاني من اصابة في كاحله، ما يعني ان يوهان الماندر وأولا تويفونن سيقودان خط الهجوم الاسكندينافي.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب سان مارينو (بدون نقاط) مع فنلندا (3 نقاط) في سيرافال.

وفي المجموعة السادسة، تأمل كرواتيا (10 نقاط) الانقضاض على صدارة اليونان (11 نقطة) بطلة 2004، عندما تستقبل جورجيا في سبليت.

وفي المجموعة التاسعة، تلعب ليشتنشتاين الاخيرة مع ليتوانيا قبل الاخيرة في فادوز.

ويتأهل بطل كل مجموعة وأفضل وصيف مباشرة الى النهائيات. وتخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل في 11-12 و15 تشرين الثاني/نوفمبر 2011.


برنامج مباريات الخميس:


- المجموعة الاولى:

النمسا - المانيا في فيينا 35ر18 ت غ

كازاخستان - اذربيجان في أستانة 00ر13

بلجيكا - تركيا في بروكسل 45ر18


- المجموعة الثالثة:

جزر فارو - سلوفينيا في توفتير 30ر17

ايطاليا - استونيا في مودينا 45ر18


- المجموعة الرابعة:

رومانيا - البوسنة والهرسك في بوخارست 00ر18

بيلاروسيا - فرنسا في مينسك 50ر18


- المجموعة الخامسة:

سان مارينو - فنلندا في سيرافال 30ر18

مولدافيا - السويد في شيسيناو 30ر18


- المجموعة السادسة:

كرواتيا - جورجيا في سبليت 00ر18


- المجموعة التاسعة:

ليشتنشتاين - ليتوانيا في فادوز 30ر17


برنامج مباريات الجمعة:


- المجموعة الاولى:

النمسا - المانيا في فيينا 35ر18 ت غ

كازاخستان - اذربيجان في أستانة 00ر13

بلجيكا - تركيا في بروكسل 45ر18


- المجموعة الثالثة:

جزر فارو - سلوفينيا في توفتير 30ر17

ايطاليا - استونيا في مودينا 45ر18


- المجموعة الرابعة:

رومانيا - البوسنة والهرسك في بوخارست 00ر18

بيلاروسيا - فرنسا في مينسك 50ر18


- المجموعة الخامسة:

سان مارينو - فنلندا في سيرافال 30ر18

مولدافيا - السويد في شيسيناو 30ر18


- المجموعة السادسة:

كرواتيا - جورجيا في سبليت 00ر18


- المجموعة التاسعة:

ليشتنشتاين - ليتوانيا في فادوز 30ر17


* يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل وصيف مباشرة الى النهائيات. تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل في 11-12 و15 تشرين الثاني/نوفمبر 2011.