كشف مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم يواكيم لوف انه لن يستدعي مجددا قائد المنتخب السابق ميكايل بالاك الى التشكيلة التي ستواجه الاوروغواي وديا في 29 ايار/مايو الحالي ولمباراتي تصفيات كأس أوروبا 2012 الشهر المقبل.

وأكد لوف في بيان: quot;لن يشارك ميكايل في المباريات الدولية الثلاث المقبلة. نوقش القرار معه. في الاسابيع الماضية، كنا على اتصال دائم، والتقيت به شخصيا في نهاية اذار/مارسquot;.

وبالاضافة الى مباراة الاوروغواي، سيغيب بالاك عن مباراتي النمسا وأذربيجان في 3 و7 حزيران/يونيو المقبل في المجموعة الاوروبية الاولى التي يتصدرها quot;ناسيونال مانشافتquot;، بعد خمسة انتصارات متتالية وبفارق 5 نقاط عن بلجيكا التي لعبت مباراة أكثر.

وغاب بالاك (34 عاما) عن المنتخب منذ شباط/فبراير 2010 بسبب الاصابة التي حرمته من المشاركة في مونديال جنوب افريقيا 2010، ما فتح الباب امام ثنائي ريال مدريد الاسباني سامي خضيرة وبايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر في تشكيل شراكة مميزة في خط وسط الquot;مانشافتquot;.

وتعرض بالاك لكسر في ساقه في ايلول/سبتمبر الماضي في ثالث مباراة له فقط بعد عودته من اصابة في كاحله في ايار/مايو العام الماضي، وعانى من بعدها لايجاد مكان اساسي له في تشكيلة باير ليفركوزن.

وبحسب الصحف الالمانية، سيخوض بالاك مباراته الدولية الـ99 الاخيرة ضد البرازيل وديا في شتوتغارت في 10 اب/أغسطس المقبل وستكون بمثابة مباراته الوداعية.

وفي غياب بالاك، عاد زميله في ليفركوزن سايمون رولفس الى التشكيلة بعد غياب 18 شهرا لاصابة في ركبته.

واستدعى لوف لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ ماركو رويس (21 عاما)، كما ضم لاعب وسط ريال مدريد سامي خضيرة على رغم اصابته في قدمه.

واللاعبون هم:

- لحراسة المرمى: مانويل نوير (شالكه) ورينيه ادلر (باير ليفركوزن) وتيم فيزه (فيردر بريمن).

- للدفاع: ارنيه فريدريخ (فولفسبورغ) ودينيس اوغو (هامبورغ) وهولغر بادشتوبر وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وماتس هاملز ومارسيل شميلتسر (دورتموند) وكريستيان تراش (شتوتغارت).

- للوسط: ماريو غوتسه وسفين بندر (بوروسيا دورتموند) وسامي خضيرة ومسعود أوجيل (ريال مدريد الاسباني) وباستيان شفاينشتايغر وطوني كروس وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) وماركو رويس (بوروسيا مونشنغلادباخ) وسايمون رولفس (باير ليفركوزن)، أندري شورلي (ماينتس).

- للهجوم: ماريو غوميز وميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ) ولوكاس بودولسكي (كولن).