اسدل الستار مساء الثلاثاء على موسم 2010-2011 من منافسات كرة القدم الكويتية بتتويج كاظمة بطلا للنسخة 49 من بطولة كأس الامير بعد فوزه على الكويت وصيف حامل اللقب 1-صفر في المباراة النهائية.

وحمل الهدف الوحيد توقيع طلال الفاضل في الدقيقة 52.

وبهذا التتويج، يعود كاظمة الى مسرح الأحداث بعد غياب تام عنها في السنوات الاخيرة وعوض حلوله في المركز الرابع في الدوري وخروجه المبكر من مسابقة كأس ولي العهد.

ولا شك في ان لاعبي quot;السفيرquot; كسبوا الكثير على صعيد المعنويات بعد نجاحهم في فرض نفسهم في الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الخليجية (يواجهون الاهلي الامارتي) اثر تجاوز الرفاع البحريني (4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل 2-2) في ربع النهائي، الامر الذي انعكس ايجابا على ادائهم في مسابقة كأس الأمير الغائبة عن خزائن quot;البرتقاليquot; منذ عام 1998.

في المقابل، فشل الكويت في تعويض اكتفائه بمركز الوصافة على جبهة الدوري المحلي، ولا يبدو احرازه الكأس السوبر المحلية مطلع الموسم وفوزه بكأس ولي العهد كفيلين بإنجاح موسمه، الا اذا انتزع لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي التي بلغ دورها ربع النهائي بعد ان تخطى عقبة غريمه القادسية، بطل الدوري، في الدور الثاني (3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل 2-2).

وتوقف رصيد الكويت عند تسعة ألقاب (آخرها في 2009) في البطولة التي ابصرت النور عام 1962 علما انه حل في مركز الوصيف في عشر مناسبات.

من جهته، رفع كاظمة رصيده الى سبعة ألقاب، في مقابل حلوله وصيفا في ثماني مناسبات.

معلوم ان النادي العربي يحمل الرقم القياسي لناحية عدد الالقاب في البطولة (15 لقبا)، ويتقدم على هذا الصعيد على القادسية (13)، والكويت (9)، وكاظمة (7)، والسالمية واليرموك (لقبان لكل منهما)، والفحيحيل (لقب واحد).

كما ان العربي هو الاكثر ظهورا في المباراة النهائية (25 مرة) متقدما على القادسية ايضا (20)، الكويت (19)، كاظمة (15)، السالمية (8)، التضامن (4)، اليرموك (3)، الجهراء (2)، الفحيحيل والساحل (مرة لكل منهما).

وهذه المرة الخامسة يلتقي فيها الفريقان في نهائي البطولة، فاز الكويت في ثلاث منها مقابل اثنتين لكاظمة.

ولا شك في ان هذا التتويج اعاد التشيكي ميلان ماتشالا، مدرب كاظمة القديم-الجديد، مجددا الى الاضواء.

واثير الكثير حول استمرار المدرب او رحيله الى الامارت او عمان قبل ان تحسم ادارة quot;البرتقاليquot; المسألة وتؤكد التزام ماتشالا بمهمته حتى نهاية عقده في تموز/يوليو 2012، ما انعكس ايجابا على النتائج.

في طريقه الى اللقب، فاز كاظمة على التضامن 3-صفر في الدور الاول، على خيطان 3-2 في ربع النهائي، على القادسية 1-صفر في نصف النهائي، ثم على الكويت 1-صفر في النهائي.