أعلن نادي بني ياسوصيف الدوري الاماراتي لكرة القدم رسميا، الاستغناء عن لاعبه العراقي مصطفى كريم، تنفيذا لرغبة المدرب البرازيلي الجديد فييرا، الذي طلب من مسؤولي النادي التعاقد مع لاعب بديل من أمريكا الجنوبية.

وفسر مقربون من اللاعب رغبة فييرا الاستغناء عن مصطفى كريم، لخلافات سابقة بينهما عندما كان مدربا للعراق قبل 4 سنوات.

وكان بني ياس تعاقد مع المهاجم العراقي خلال فترة الانتقالات الشتوية لمدة 5 مواسم، قادما من الشارقة في صفقة بلغت خمسة ملايين دولار.

وعقدت ادارة النادي اجتماعا مساء الاثنين مع اللاعب للتوصل لصيغة اتفاق لفسخ العقد بالتراضي، ومنحه حرية الانتقال لأي ناد أخر مقابل التنازل عن باق مستحقاته مع النادي، وهو ما رحب به على الفور.

ولم يقدم مصطفى كريم المستوى المنتظر منه خلال الفترة التي قضاها مع النادي، حيث لم يسجل سوى هدفين فقط خلال 11 مباراة لعبها مع فريقه الجديد في الدوري الاماراتي.

وكشف مصطفى كريم عن أنه يملك عرضان من قطر وآخر من مصر، وهناك مفاوضات تجرى حاليا معه من قبل أندية اماراتية لم يكشف النقاب عنها.

ورفض المهاجم العراقي التعليق على قرار ادارة نادي بني ياس الاستغناء عن خدماته أو خلافات السابقة مع فييرا قائلا، quot; أنا لاعب محترف ومهيأ لتقبل أي قرارquot;.

وأوضح كريم، quot; سأجتمع مع مدير أعمالي لبحث جميع العروض، وسأختار العرض الذي يضمن لي استقرارا نفسيا بعد الضغوطات التي عشتها في الفترة الماضيةquot;.

وكان المدرب البرتغالي السابق للشارقة مانويل كاجودا، قد استبعد مصطفى كريم لخلافات بينهما وتدرب مع فريق الرديف لمدة ستة أشهر، من دون أن يشارك في مباراة في الموسم الماضي.