أعلن نادي فولفسبورغ الألماني لكرة القدم على موقعه على شبكة الانترنت ان مهاجمه البرازيلي غرافيتي انضم إلى الأهلي الإماراتي لمدة موسمين.

الاسم الكامل لغرافيتي هو ادينالدو باتيستا ليبانو.

وقال غرافيتي quot;ابلغ من العمر 32، وقد حان الوقت لي ولعائلتي ايضا لتحقيق شيىء ما وخوض تحد جديدquot;.

واضاف quot;اشكر فولفسبورغ الذي كان احد اهم الاندية في مسيرتي، معه احرزت بطولة المانيا ولقب افضل هداف في البوندسليغه، فالايام التي امضيتها في صفوف فولفسبورغ ستبقى في ذاكرتي دائماquot;.

وكانت صحيفة quot;بيلدquot; الالمانية كشفت قبل ايام ان الاهلي عرض على غرافيتي الانضمام الى صفوفه لمدة ثلاثة مواسم مقابل 3ر4 مليون دولار في الموسم الواحد.

والمحت الصحيفة الى ان مدرب فولفسبورغ فيليكس ماغاث اعطى موافقته على رحيل الدولي البرازيلي السابق من صفوف فريقه.

وساهم غرافيتي في قيادة فولفسبورغ الى لقب بطل الدوري الالماني عام 2009، وتوج افضل هداف في ذلك الموسم برصيد 28 هدفا. لعب في صفوفه 107 مباريات سجل فيها 59 هدفا.

وبات غرافيتي ثالث هداف يترك الدوري الالماني في نهاية الموسم المنصرم بع وسبق للمهاجم البرازيلي ان احترف في فرق عدة منها ساو باولو وغريميو في البرازيلي ولومان في فرنسا، ويلعب في فولفسبورغ منذ موسم 2007-2008.

د ان انتقل الهولندي رود فان نيستلروي من هامبورغ الى ملقة الاسباني، والدولي الالماني ميروسلاف كلوزه من بايرن ميونيخ الى لاتسيو الايطالي.

وتشهد الاندية الاماراتية حركة انتقالات مهمة قبل بداية الموسم الجديد، ابرزها حتى الان ارتبط بالمدربين بتعاقد الوصل مع الارجنتيني دييغو مارادونا والجزيرة بطل الدوري مع الارجنتيني الاخر اليخاندرو سابيلا، والعين مع الروماني اولاريو كوزمين فضلا عن اللاعب الارجنتيني غانسيو مارتن سكوكو.