اكد المدرب الفرنسي بول لوغوين انه يسعى إلى بناء منتخب عماني قوي في حال توصله إلى اتفاق نهائي مع الاتحاد العماني لكرة القدم الخميس بشأن الإشراف على الإدارة الفنية لمنتخب بلاده.

واوضح لوغوين في تصريح لوكالة فرانس برس لدى وصوله مساء اليوم الاربعاء الى مطار مسقط انه يسعى الى بناء منتخب قوي للسلطنة خلال المرحلة القادمة في حال الاتفاق وتوقيع العقد غدا والمحافظة على المكتسبات التي حققها المنتخب العماني في الفترة الماضية، مضيفا quot;سنعمل جاهدين على استمرارية تطوير اداء المنتخب العماني والوصول به الى افضل المستويات الفنيةquot;.

وتابع ان تجربته مع الكرة العمانية لن تكون صعبة بعد ان عرف ادق التفاصيل من قبل مواطنه مدرب عمان السابق كلود لوروا ومتابعته لمباريات المنتخب العماني على اشرطة الفيديو خلال وجوده في الفترة الماضية في مسقط، مشيرا الى ان تجربته مع السلطنة ستكون مهمة في مسيرته التدريبية كونه للمرة الاولى سيدرب فيها في منطقة الخليج quot;لكن بكل تاكيد فان تجربة منتخب الكاميرون كانت مثيرة واتمني ان اقدم شيئا للكرة العمانية كما فعل كلود لوروا عندما قاد المنتخب العماني لاول لقب على مستوى الخليجquot;.

وشدد لوغوين على ان اتفاقه مع الاتحاد العماني ليس نهائيا وسوف يحسم صباح غد بعد الاجتماع مع خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لبحث بعض التفاصيل في بنود العقد.

ورفض لغوين الدخول في تفاصيل المرحلة القادمة وقال quot;لكل حادث حديث علينا اولا ان نتفق على بعض التفاصيل وبعد ان اتولى الامر رسميا سنرى ما سنفعلهquot;.

وسيحل لوغوين خلفا لمواطنه لوروا الذي اقيل من منصبه في كانون الثاني/يناير الماضي بعد كأس الخليج العشرين، وهو سيبدأ عمله ابتداء من 27 حزيران/يونيو الحالي وسيكون اختباره الاول مع المنتخب العماني في مباراتين وديتين مع الكويت ولبنان ضمن المعسكر الذي سيقيمه في بيروت الشهر المقبل.

وسيصبح لوغوين الذي ترك المنتخب الكاميروني بعد مونديال جنوب افريقيا 2010 والذي قاد ليون الى لقب الدوري الفرنسي ثلاث مرات متتالية، رابع مدرب يتولى الاشراف على المنتخب العماني منذ وصول مجلس الادارة الحالي الى سدة المسؤولية في الاتحاد العماني في اب/اغسطس 2007، علما بان ولايته تنتهي في اب/اغسطس المقبل.

وكان لوغوين (47 عاما) ترك منصبه في منتخب الكاميرون بعد ان خسر الاخير مبارياته الثلاث في مونديال جنوب افريقيا وخروجه من الدور الاول.