أعلن نادي إنتر ميلان، وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم تعيين المدرب السابق لنادي جنوى، جان بييرو غاسبيريني، مدرباً لفريقه خلفاً للبرازيلي ليوناردو.

واضاف انتر ميلان في بيان على موقعه في شبكة الانترنت quot;بعد الانتهاء من الاجراءات الادارية الاخيرة، نعلن رسميا نبأ تعيين غاسبيريني وسيحدد لاحقا موعد لتقديمه رسميا للصحافةquot;.

واوضح انتر ميلان ان غاسبيريني سيوقع على عقد مدته سنتان وسيأتي معه اثنان من معاونيه هما المدرب المساعد برونو كانيو والمعد البدني لوكا تروكي.

واشار البيان الى ان رئيس النادي ماسيمو موراتي اعرب عن quot;رضاه الكاملquot; وتمنى التوفيق للمدرب الجديد.

والتحق غاسبيريني (53 عاما) بجنوى عام 2006 ثم اقيل من منصبه في كانون الاول/ديسمبر 2010 وهو حر من اي ارتباط، ويأتي تعيينه بعد اسابيع عدة من التسويف خصوصا ان موراتي اتصل بمدرب تشيلي في مونديال 2010 الارجنتيني مارتشيلو بييلسا لاقناعه بتولي المهمة.

ويفتح تعيين غاسبيريني الباب امام انتقال ليوناردو لتولي منصب المدير الرياضي في نادي باريس سان جرمان الفرنسي الذي اشترت شركة الاستثمار القطرية مؤخرا معظم اسهمه.

يذكر ان ليوناردو (41 عاما) بدأ مسيرته كمدرب مع ميلان الذي دافع عن الوانه سنوات عدة كلاعب، في موسم 2009-2010، ثم بدأ الاشراف على انتر ميلان منذ كانون الاول/ديسمبر 2010 خلفا للاسباني رافايل بينيتيز.