عاد وهج البطولات إلى الأهلي السعودي من جديد في حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي رعى العرس الكروي الكبير على إستاد الأمير عبدالله الفيصل، حيث توّج الأهلي بطلاً لكأس الملك للأبطال، بعد فوزه على غريمه التقليدي الاتحاد في دربي جدة بالركلات الترجيحية 4 -2 بعد إنتهاء الأشواط الاصلية والاضافية بدون أهداف.


خادم الحرمين الشريفين رعى المباراة النهائية

الرياض: استطاع مهاجم فريق الأهلي البرازيلي فيكتور سيموس ضرب عصفورين بحجر واحد، وذلك عندما قام بإهداء البطولة إلى فريقه، وبالتالي تأهله للمشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل كرابع الأندية السعودية عندما تمكن من تسجيل الركلة الخامسة والأخيرة، في الوقت الذي أضاع فيه لاعبا الاتحاد سعود كريري وأسامة المولد ركلتي ترجيحلفريقهما ليحقق الأهلي الكأس للمرة الأولى في تاريخ المسابقة بمسماها الجديد منذ إنطلاقها قبل ثلاثة مواسم وللمرة الحادية عشرة في تاريخ البطولة.

كان الشوط الأول قد شهد سيطرة أهلاوية، حاول فيها لاعبو الأهليتسجيل هدف مبكر يطمئنهم إلى نتيجة المباراة، وكاد للأهلي أن يحقق مبتغاه بعد كرة رأسية إرتقي لها البرازيلي فيكتور سيموس ليلعبها برأسه قوية، إلا أن حارس الاتحاد مبروك زياد تصدى لها ببراعة، وأنهى خطورتها،وذلك في الدقيقة 28 من الشوط الأول.

لم تنجح محاولات الفريقين في تشكيل خطورة على المرمى، نظراً إلى الحذر الذي لازم الفريقين وكانت الهجمات في بعضها تفتقد عنصر الخطورة في هذا الشوط.

وفي شوط المباراة الثاني، تحرر الفريقان من التحفظ الدفاعي نوعًا ما عما كانوا عليه في الشوط الأول، حيث إعتمد الاتحادعلى تحركات اللاعب البرتغالي من جهة اليمين والتسديد عن بعد، إلا أن هذه التسديدات افتقدت التركيز، فيماكان محمد نور كلاعب حر في خط المنتصف، بينما كان نظيره الأهلي قد اعتمد على البرازيلي مارسينيو في منتصف الملعب كلاعب حر، فيما ربط تيسير الجاسم الرابط بين الوسط والهجوم، وشكل إزعاجاً كبيراً لدفاع الاتحاد من جهة اليسار.

عمد المدرب الاتحادي الصربي ديمتري إلى الاعتماد على العرضيات بإخراج عبدالملك زياية ودخول نايف هزازي الذي يجيد التعامل مع الكرات الهوائية، وتحصل في الدقيقة 56مهاجم الأهلي عماد الحوسني على كرة داخل منطقة الجزاء الاتحادية ليسددها قوية، تصدى لها مبروك زايد حارس الاتحاد ببراعة وأبعدها بصعوبة. بعد ذلك لاحت فرصة اتحادية في الدقيقة 67 من عمر المباراة بعد لعب سلطان النمري كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء الأهلاوية للمندفع نايف هزازي الذي لم يتمكن من اللحاق بها لتنتهي خطورتها في حينها.

وعاد الاتحاد ليهدد مرمى الأهلي عبر خطأ من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 تقدم لها سلطان النمري، ولعبها داخل منطقة الجزاء لتمر من أمام الجميع من دون تدخل، ثم عاد سلطان النمري في الدقيقة 73 وتحصل على كرة بعد خطأ من مدافع الأهلي جفين البيشي الذي لم يحسن التعامل مع الكرة، وبالتالي إبعادها عن المرمى ليخطفها النمري، ويواجه المرمى الأهلاوي، ويسددها قوية ليتصدى لها الحارس ياسر المسيليم بقدمه. حاول بعدها الاتحاد تنظيم عدد من الهجمات، إلا أنكل المحاولات الاتحادية باءت بالفشل بسبب صلابة دفاع الأهلي لينتهي الشوط الثاني بالتعادل سلبيًا مع أفضلية للاتحاد في هذا الشوط، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

في الأشواط الإضافية، وضح الإعياء على لاعبي الفريقين، بعد المجهود الذي بذلوه طوال المباراة، ماا أدى إلى انخفاض المخزون اللياقي، حيث تراجع الفريقان في الأشواط الإضافيةإلىالدفاعوالاعتماد على المرتدات حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ليحتكما إلى الركلات الترجيحية.

الركلات الترجيحية

إبتسمت ركلات الترجيح لفريق الأهلي، بعدما تمكن لاعبوه من تسجيل الركلات الترجيحية عن طريق البرازيلي مارسينو وجفين البيشي ونيكولا وفكتور سيموس، فيما أضاع منصور الحربي الركلة الثانية، وسجل للعميد راشد الرهيب ومحمد نور، بينما أهدر سعود كريري وأسامة المولد ركلتي التجريح للاتحاد ليطير الأهلي بالبطولة بعد فوزه في المباراة بركات الترجيح 4 -2.

جانب من التتويج الأهلاوي

من جانب آخر، بارك الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف للجماهير الأهلاوية الوفية فوز فريق الأهلي الأول لكرة القدم بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، معتبرًا حصاد الكأس الأغلى من يد الملك ثمرة جهود مشتركة لجميع الأهلاويين بمختلف فئاتهم وتصنيفاتهم، حيث كانت لهم وقفة مشهودة كعادتهم مع ناديهم، مما أجبر الجميع على الإشادة بهذا التكاتف والالتفاف حول النادي، وكذلك الإشادة بجمهور الأهلي الكبير الذي يؤكد في كل المناسبات أنه الجمهور الأول بفاعليته ودعمه ومساندته الدائمة.

أثنى الأمير خالد على ما قامت به إدارة النادي من جهود متضافرة مع الجهازين الإداري والفني واللاعبين والوجود اليومي لأعضاء الشرف وبرنامج التهيئة الفنية والمعنوية الذي سار عليه الفريق منذ تأهله للنهائي مشيرًا إلى أنه قد لاحظ الإصرار والحماس والروح العالية على ملامح اللاعبين قبل المباراة النهائية مما عكس أجواء من التفاؤل لدينا بحصاد الكأس.

وأضاف أن على الأهلاويين أن يفرحوا طوال صيفهم بهذه البطولة الغالية، وعلى الإدارة التي تستحق التهنئة بهذا الإنجاز العمل منذ الآن على إعداد الفريق الإعداد الأمثل للموسم المقبل لتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات التي يستحقها بلاشك جمهور الأهلي من إعداد فني واختيار للطاقم التدريبي والتدعيم العناصري، مباركاً مرةً أخرى لجميع الأهلاويين بهذه البطولة.

إلى ذلك، أكد الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن الأهلي حقق البطولة الأكبر بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وتسلم الكأس من يده الكريمة، وقدم التهنئة للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بمناسبة تحقيق الفريق الكروي الأول للبطولة، مشيداً بالمستوى الكبير الذي قدمه اللاعبون في المباراة.

وأشار الأمير فهد بن خالد إلى أن من يستحق الشكر هي الجماهير الأهلاوية التي قدمت الكثير للفريق من خلال مساندتها له طوال هذا الموسم، مشيراً إلى أن إرضاء تلك الجماهير هو همه الأول والأخير .

كما أعتر الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي أن جماهير الأهلي هي الأفضل في المملكة نظير ما تقدمه من دعم معنوي كبير للنادي، حيث أشار إلى مساهمتها الكبيرة في البطولات التي حققتها كل ألعاب الأهلي خلال هذا الموسم.

وأشادالأمير بالروح المعنوية العالية والمستوى الفني الكبير الذي قدمه لاعبي الفريق كافة في المباراة، مشيراً إلى أنهم قطعوا وعداً على أنفسهم منذ بداية البطولة للظفر بلقبها.

فيما أهدى طارق كيال مدير إدارة الكرة بالنادي لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الذي حققه الفريق للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف، والذي إعتبره صانع هذه البطولة، مشيراً إلى أنه قدم وعداً للأمير خالد بأن يتوجه إلى منزله فور نهاية المباراة ويقدم الكأس كهدية له، وأشاد كيال بالدور الذي لعبه الجمهور الأهلاوي بالوقوف خلف الفريق، حيث كان الرقم الصعب في البطولة وفي الموسم عموماً.

جانب من الأفراح الأهلاوية

في السياق نفسه، قدم صاحب العبدالله التهنئة إلى الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف وإلى كلالجماهير الأهلاوية بمناسبة تحقيق الفريق لكأس خادم الحرمين الشريفين، مشيراً إلى تعهد اللاعبين جميعاًتحقيق البطولة وإسعاد الجماهير الأهلاوية الوفية.

وبارك تيسير الجاسم لكل عشاق النادي الأهلي بمناسبة تحقيق الفريق لكأس خادم الحرمين الشريفين، مشيداً بالوقفة الإدارية الكبيرة مع الفريق خلال الأيام الماضية، والتي ساهمت بشكل كبير بما حققه الفريق.

وقدم عماد الحوسني مهاجم الأهلي مباركته لإدارة النادي وجماهيره الوفية بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق بفضل الله ثم بجهود زملائه اللاعبين والروح العالية التي كانت عليهم طوال المباراة مثمناً وقفة الإدارة منذ بداية البطولة.

بينما أشار حسن الراهب مهاجم الأهلي إلى أن الفريق حقق أغلى البطولات، وخرج من هذا الموسم بأغلى الكؤوس، مقدماً شكرهإلى الجماهير الأهلاويةكافةعلى دعمها ووقوفها الدائم مع الفريق.

وأكد معتز الموسى أن فوز الفريق بالمباراة النهائية جاءلإحترامهمالخصم، مشيداً بالدور الكبير الذي قدمته الجماهير الأهلاوية والتي تستحق البطولة.

كما أوضح جفين البيشي مدافع الفريق الأهلاوي أن الأهلي حقق بتوفيق الله ثم بناء على المستويات والجهد الكبير الذي قدمه لاعبو الفريق، وكذلك الإصرار الكبير قبل المباراة على تحقيق البطولة.