يلتقي المنتخب العراقي لكرة القدم مع نظيره السوري وديا الاربعاء في مدينة أربيل شمالي البلاد في إطار تحضيراتهما لتصفيات مونديال البرازيل 2014.

وسيخوض المنتخب العراقي هذه المباراة من دون صانع العابه المبعد لاسباب انضباطية نشأت أكرم.

ويلتقي العراق واليمن ضمن التصفيات الاسيوية في 23 المقبل ذهابا في اربيل و28 منه ايابا في ابها السعودية بينما يقابل المنتخب السوري الذي اختار اربيل ملعبا له نظيره الطاجكستاني في 23 تموز/يوليو المقبل ذهابا وفي 28 منه ايابا.

واعتبر مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم الالماني فولفغانغ سيدكا هذه المباراة quot;بانها فرصة جيدة للوقوف على جاهزية اللاعبين ومهمة في رفع وانضاج المستوى الادائي الجماعي لهمquot;.

واوضح سيدكا quot;نريد ان نستفيد من هذا اللقاء التجريبي جيدا طالما سيكون امام المنتخب السوري الذي يعد من المنتخبات التي يستفاد من الاحتكاك معها ونريد ان نخرج بمعطيات ومؤشرات عن مسيرتنا في الوقت الحاضر قبل ان ندخل مرحلة التصفياتquot;.

يشار الى ان المنتخب العراقي سيبدأ السبت المقبل معسكرا تدريبيا في تركيا يستمر تسعة ايام ينتقل بعدها للمشاركة في بطولة رباعية تقام في الاردن وذلك في اطار برنامجه الاستعدادي لتصفيات الدور الثاني لمونديال البرازيل 2014.

على صعيد متصل، استبعد مدرب المنتخب العراقي سيدكا صانع العاب المنتخب نشأت اكرم عن المعسكر التدريبي المتواصل الان في مدينة اربيل لاسباب انضباطية.

وذكر عبد الكريم ناعم احد اعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب في اتصال مع فرانس برس ان quot;المدرب سيدكا اعرب عن استيائه لعدم التزام اللاعب نشأت أكرم بمواعيد التدريبات وعدم حضوره في الاوقات المحددة من قبل المدير الفني لاكثر من مرة وهذا يؤثر على اللاعبين ايضا حسب قناعتهquot;.

واضاف quot; لذا قرر المدرب سيدكا ابعاد اللاعب نشأت أكرم عن المعسكر التدريبي وعن مباراة الغد وقد ابلغ الاتحاد العراقي بذلكquot;.