اعلن الاهلي الاماراتي الخميس تعاقده مع لاعب وسط منتخب تشيلي لكرة القدم انطونيو لويس خيمينيز لمدة اربعة مواسم من دون الافصاح عن قيمة الصفقة، ما يضع حدا لمسيرة المدافع الايطالي فابيو كانافارو كلاعب مع الفريق اذ سيبدأ مهمة جديدة كمستشار فني.

وجاء على موقع النادي على شبكة الانترنت quot;تعاقدت شركة النادي الاهلي لكرة القدم مع صانع الالعاب الدولي التشيلي انطونيو لويس خيمينيز لمدة 4 مواسمquot;.

وسيلتحق اللاعب الجديد بفريقه بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) التي تنطلق غدا الجمعة في الارجنتين.

يلعب خيمينيز (27 عاما) في خط الوسط ويميل الى النزعة الهجومية، وهو خريج نادي باليستينو التشيلي الذي تأسس عام 1920 من قبل مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين (يعكس اسم النادي اسم فلسطين).

وبات خيمينيز الاتي من سيسينا الايطالي ثالث محترف ينضم الى الاهلي هذا الموسم بعد ان اعلن ضم البرازيليين غرافيتي من فولفسبورغ الالماني وغاغا من طرابزون سبور التركي.

مثل النجم التشيلي منتخب بلاده في 21 مباراة بدءا من نيسان/ابريل 2004، واحترف في اندية عدة منها وست هام في انكلترا وانتر ميلان ولاتسيو وبارما وفيورنتينا وسيسينا في ايطاليا، وابرز انجازاته كانت مع انتر ميلان حيث فاز معه بالدوري عامي 2008 و2009 وبالكأس السوبر المحلية عام 2008.

وباكتمال محترفيه الثلاثة (يحق له بمحترف رابع اسيوي وفق قاعدة 3+1)، يكون المدافع الايطالي فابيو كانافارو الفائز بكأس العالم عام 2006 في المانيا خارج التشكيلة الاهلاوية رغم عدم انتهاء عقده.

وكان كانافارو (37 عاما) انضم الى الاهلي عقب مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال جنوب افريقيا الصيف الماضي في عقد لموسمين، لكنه لم يقدم المستوى المأمول منه في الموسم المنصرم، فكان خارج حسابات المدرب السابق الايرلندي ديفيد اوليري في معظم الفترات حيث خاض 16 مباراة فقط سجل فيها هدفين.

وسبق لرئيس النادي الاهلي عبدالله النابودة ان اشار الى ان اللاعبين الاجانب في الفريق لن يستمروا معه في الموسم المقبل، وتحدث عن كانافارو تحديدا بقوله quot;لم يقدم الاضافة المطلوبة للاعب بهذا المستوىquot;.

وسيبقى كانافارو في النادي الاهلي حتى انتهاء عقده لكنه سيعمل مستشارا فنيا للنابودة حسب ما اوضح الاخير.

وسبق للمدافع الايطالي ان لعب مع نابولي عام 1993، ثم انتقل الى بارما عام 1995 واستمر في صفوفه حتى 2002، ولعب في انتر ميلان حتى 2004، ومنه انضم الى يوفنتوس حتى 2006، ومن ثم الى ريال مدريد الاسباني حتى 2009 عاد بعدها الى يوفنتوس.

وكان الاهلي اعاد مدربه السابق التشيكي ايفان هاسيك للاشراف على فريقه في الموسمين المقبلين. علما بأن هاسيك كان قاد الفريق الاماراتي الى لقب بطل الدوري عام 2009 قبل ان يغادر الى بلاده لتولي رئاسة اتحاد كرة القدم.