يتجه الأهلي الإماراتي الى استبدال جميع لاعبيه المحترفين استعدادا للموسم المقبل ما يجعل مصير قائد منتخب إيطاليا لكرة القدم فابيو كانافارو غامضا خصوصا انه عقده يستمر عاماً اضافياً.

انضم كانافارو (37 عاما) الى الاهلي عقب مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال جنوب افريقيا الصيف الماضي في عقد لموسمين.

لم يقدم النجم الايطالي المستوى المأمول منه مع الاهلي في منافسات الموسم المنصرم، فكان خارج حسابات المدرب السابق الايرلندي ديفيد اوليري في معظم الفترات حيث خاض 16 مباراة فقط سجل فيها هدفين.

رئيس النادي الاهلي عبدالله النابودة اوضح في تصريحات صحافية الى وسائل محلية واجنبية ان اللاعبين الاجانب في الفريق لن يستمروا معه في الموسم المقبل، واعتبر في الوقت ذاته ان كانافارو quot;لم يقدم الاضافة المطلوبة من لاعب بهذا المستوىquot;.

بدأ الاهلي بالفعل عملية تجديد محترفيه واول الغيث كان تعاقده مع البرازيلي غرافيتي مهاجم فولفسبورغ الالماني لمدة موسمين.

وكان كانافارو اكد قبل ايام انه لن يعتزل اللعب حاليا وانه يفضل انهاء عقده مع الاهلي، وذلك ردا على التقارير التي تحدثت عن انضمامه الى الجهاز التدريبي كمستشار فني للفريق.

وسبق للمدافع الايطالي ان بدأ مسيرته مع نابولي عام 1993، ثم انتقل الى بارما عام 1995 واستمر في صفوفه حتى 2002، ولعب في انتر ميلان حتى 2004، ومنه انضم الى يوفنتوس حتى 2006، ومن ثم الى ريال مدريد الاسباني حتى 2009 عاد بعدها الى يوفنتوس.

ويبقى أهم انجاز في مسيرة كانافارو احرازه مع المنتخب الايطالي لقب بطل كأس العالم في المانيا عام 2006.

كما انه اللاعب الثامن عشر في التاريخ الذي يشارك في اربع نهائيات لكأس عالم.