أكد المدرب الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم، البوسني وحيد خليلودزيتش أن قبوله الإشراف على الإدارة الفنية لفريق محاربي الصحراءquot;لم يكن حبا في المال بل من أجل المشروع الرياضي الذي يهدف إلى انجازه خلال مدة عقده مع اتحاد الكرة الجزائري .

وقال خليلودزيتش خلال مؤتمر صحفي، عقده مساء السبت بمركز الإعلام لملعب quot;05 يوليو 1962quot; بالجزائر العاصمة ،quot;أنا واعٍ بالمسؤولية التي تنتظرني وأعترف بأن مهمتي ستكون صعبة، لكن المشروع الرياضي للخضر استهواني.. و اقتنعت بما قدمه لي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم من معطيات لأتولى الإدارة الفنية quot;.

وتابع بقوله quot; لم يكن المال أكبر همي لأنني تحصلت على عروض أكثر إغراءٍ ماديا ..و أنا مرتاح اقتصاديا ..و بالتالي لم يكن العنصر المادي محددا لوجهتيquot;.

وذكر خليلودزيتش،أن هدفه الرئيسي في المرحلة الأولى يتمثل في quot;إعادة الروح التنافسية لمنتخب الجزائر تحسبا للمواعيد الرسمية المقبلة.

وأضاف موضحا quot;سأبذل كل ما في وسعي من أجل تحسين النتائج الفنية للمنتخب الجزائري الذي يتوفر على مؤهلات لا يستهان بها. ..أريد أن يستعيد المنتخب الجزائري قوته ويصبح تنافسيا أكثر. صحيح أن المهمة لن تكون سهلة بالنظر إلى عامل الوقت و لكني قبلت بهذا التحدي من أجل النجاحquot; .

وتأسف المدرب البوسني للنتائج السلبية التي حققها المنتخب الجزائري خلال مبارياته الرسمية الأخيرة فقال خليلودزيتش أنه سيعمل على تفعيل الجانب الهجومي للفريق الذي لم يستطع تسجيل أي هدف عن طريق هجمة منظمة منذ ما يقارب الـ5 مباريات.

وأشار هذا الصدد قائلا quot; عاينت مباراتي المغرب ذهابا و إيابا وأرى أن الفريق الجزائري لم يتمكن من صنع هدف واحد منذ عدة مباريات .. بالمقابل لا يمكنني الجزم بأن الدفاع هو نقطة قوة الخضر، لقد تلقى 12 هدفا خلال المباريات الأخيرة، وبالتالي فأنا مجبر على إعادة النظر في العديد من الأمورquot;. وختم بقوله quot;أنا أكره الخسارة . بل أنا مريض بالفوز ، لقد خسرت مباراتين فقط مع منتخب كوت ديفوار طيلة سنتين quot;.

وكان وحيد خليلودزيتش ( 59سنة) قد حل أمس الجمعة بالجزائر، رفقة مساعده الدولي الجزائري السابق،نور الدين قريشي. و أمضى، اليوم السبت، على عقد لمدة ثلاث سنوات مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم للإشراف على تدريب المنتخب الوطني خلفا لعبد الحق بن شيخة ،الذي استقال من منصبه بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها منتخب الجزائر على يد نظيره المغربي يوم الرابع يونيو/ حزيران الماضي بمدينة مراكش لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2012 . وتتمثل الأهداف الرئيسية لخليلودزيتش في تأهيل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 ومونديال 2014 .