سيكون المدرب البوسني وحيد خليودزيتش من ابرز المرشحين لخلافة عبد الحق بن شيخة في تدريب منتخب الجزائر لكرة القدم، بحسب ما ذكرت مجلة quot;فرانس فوتبولquot; الفرنسية المختصة الاثنين.

ورأى خليلودزيتش انه سيعلن موقفه من تدريب منتخب الجزائر بعد اجتماعه برئيس الاتحاد الجزائري للعبة محمد روراوة في باريس يوم الجمعة المقبل.

وقال خليلودزيتش (59 عاما) مدرب دينامو زغرب الكرواتي ومنتخب ساحل العاج سابقا: quot;بعد لقائي مع روراوة سأحدد وجهتي المستقبلية. لا أخفي باني تلقيت عدة عروضquot;.

وكان مدرب المنتخب الجزائري عبد الحق بن شيخة تقدم باستقالته من منصبه بعد الخسارة القاسية امام المنتخب المغربي في تصفيات كأس امم افريقيا 2012.

وذكرت صحيفة quot;الهدافquot; الجزائرية اليوم الاثنين ان خليفة بن شيخة سيكون مدربا عالميا من طينة الايطالي مارتشيلو ليبي الذي قاد ايطاليا للقب كأس العالم 2006، وان روراوة سيلتقي ليبي ايضا في الايام المقبلة للتفاوض معه.

وبالاضافة الى خليلودزيتش وليبي، دخل اسم ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا في مونديال 2010، على الخط لتدريب quot;محاربي الصحراءquot;، لكن وكيل اعمال الاخير قال ان دومينيك تلقى اتصالا من الاتحاد الجزائري بيد انه quot;لم يعلن ترشيحهquot;.

وذكرت الصحف المحلية ايضا اسماء البرازيلي زيكو والفرنسي روجيه لومير مدرب تونس السابق.

وكان بن شيخة استلم منصبه في ايلول/سبتمبر الماضي خلفا لرابح سعدان الذي قاد المنتخب الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 حيث خرج من الدور الاول، قبل ان يستقيل من منصبه في الرابع من ايلول/سبتمبر الماضي غداة التعادل امام تنزانيا 1-1 في الجزائر العاصمة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات القارية.

وكانت مهمة بن شيخة (47 عاما) قيادة المنتخب بلاده الى نهائيات كأس امم افريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، علما بانه كان يشرف على تدريب المنتخب الرديف المكون من لاعبي الدوري المحلي قبل استلام المنتخب الاول.

يذكر ان الجزائر تحتل المركز الاخير في المجموعة بفارق 3 نقاط عن المغرب المتصدر وجمهورية افريقيا الوسطى.