أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم أن البوسني-الفرنسي وحيد خليلوجيتش وقع رسمياً عقداً لمدة ثلاث سنوات لتدريب المنتخب، على ان يبدأ العمل في الأول يوليو.

وقال المدرب الجديد في مؤتمر صحافي مشترك quot;وقعت عقدا مدته 3 اعوام. مهمتي تكمن في تأهيل الجزائر الى كأس الامم الافريقية (2014) ومونديال 2014 في البرازيل.

واضاف quot;سابذل كل جهد ممكن من اجل تحسين النتائج الفنية لهذا المنتخب الذي يملك قدرات حقيقية. صحيح ان المهمة ليست سهلة نظرا لعامل الوقت لكني قبلت هذا التحدي من اجل النجاحquot;.

ولم يكشف مستشار رئيس الاتحاد الجزائري عبد القادر برجا من جانبه قيمة الصفقة قائلا quot;انها مسألة سرية، لكن التكاليف لن تؤثر علينا لان الرعاة تكفلوا بالاعباء كاملةquot;.

ويخلف خليلوجيتش المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة الذي استقال من منصبه عقب الخسارة القاسية امام مضيفه وجاره المغربي صفر-4 في التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2012.

وستكون أول مباراة رسمية للمدرب الجديد ضد تونس في فلورانسا الايطالية في 10 آب/اغسطس، وقيادته في المباراتين الرسميتين القادمتين أمام تنزانيا في دار السلام وجمهورية افريقيا الوسطى في الجزائر ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012.