عين الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأربعاء الرسمي للبوسني وحيد خاليلوزيدتش مدربا جديدا لمنتخب البلد خلفا لعبد الحق بن شيخة المستقيل يوم الرابع يونيو الماضي بعد الهزيمة المخزية التي مني بها الفريق على يد المنتخب المغربي(0-4) في المباراة التي جرت بمدينة مراكشلحساب الجولة الرابعة منالمجموعة الرابعة لتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2012.

وأفاد بيان اتحاد الكرة الجزائري على موقعه الالكتروني الرسمي أنه سيتعاقد مع خاليلوزديتش لمدة ثلاث سنوات بداية من الفاتح يوليو / تموز القادم ، وأن العقد سيتضمن هدفين رئيسيين، هما تأهيل الجزائر إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2013 و مونديال 2014 .

وكان اتحاد الكرة الجزائري قد فتح باب الترشيحات للتدريب المنتخب يوم 08 يونيو/ حزيران الجاري، وتلقت لجنة جمع الترشيحات ،التي رأسها محمد مشرارة ، 60 سيرة ذاتية لمدراء فنيين أجانب ،اختارت منها اثنين فقط يوم الاثنين الماضي قبل أن تستقر أخيرا على البوسني هاليلوزيدتش .

و كان آخر فريق دربه وحيد خاليوزيدتش ( 59 سنة) هو نادي دينامو زغرب الكرواتي الذي توج به بلقب الدوري المحلي للموسم المنقضي ( 2010-2011) كما سبق له الإشراف على عدة أندية أوروبية وعربية بالإضافة إلى منتخب كوت ديفوار الذي قاده للتأهل إلى نهائيات مونديال جنوب إفريقيا 2010 قبل أن تتم إقالته في شهر يناير/ كانون الثاني بعد إقصاء منتخب quot;الفيلةquot; في الدور ربع نهائي لكاس أمم إفريقيا 2010 على يد منتخب الجزائر ( 2-3).

ومن جهة أخرى أفاد بيان اتحاد ا الكرة الجزائري أن الجهاز الفني الجديد لمنتخب quot;محاربي الصحراءquot; سيتضمن مدربين مساعدين اثنين من اختيار خاليلوزيدتش بالإضافة للجزائريين عبد النور كاوة وحسان بلحاجي كمدربين لحراس المرمى .

كما تم تعيين عبد الحفيظ تاسفاوت في منصب quot;منسق رياضيquot; بعدما كان يشغل مهاممدير عام المنتخب في عهد المدرب السابق بن شيخة .